توقعات بنمو إجمالي الناتج المحلي للهند بمعدل 8% بحلول عام 2017

0

نيودلهي الهند

 

توقع البنك الدولي أن ينمو إجمالي الناتج المحلي للهند بمعدل 8 بالمائة بحلول عام 2017، مشيرا إلى أن التوسع القوي في البلاد والذي تضاعف بانخفاض أسعار النفط، سيساعد في تسريع عجلة النمو الاقتصادي في منطقة جنوب آسيا.

وقال البنك الدولي، في تقرير شبه سنوي نشرته اليوم صحيفة “ذي هندو” الهندية، إنه “من المتوقع أن تتسارع عجلة نمو الناتج المحلي الإجمالي في الهند ليصل إلى 7.5 بالمائة في العام المالي 2015 / 2016، وقد يصل إلى 8 بالمائة في العام المالي 2017  2018، على أساس التسارع الكبير في نمو الاستثمارات”.

وأضاف التقرير: “أن الهند تسعى للتحول من نمو في الاستهلاك إلى نمو تقوده الاستثمارات، في وقت تشهد فيه دولة الصين تحولا معاكسا”.

وتوقع أيضا التقرير، الذي جاء بعنوان “التركيز الاقتصادي في جنوب آسيا”، زيادة في نمو الناتج الإقليمي من 7 بالمائة في عام 2015 إلى 7.6 بالمائة بحلول عام 2017، بناء على الاستهلاك القوي وزيادة معدل الاستثمارات.

ونظرا إلى ثقل حجم الهند في إجمالي الناتج المحلي على المستوى الإقليمي، تعكس التوقعات المدى الكبير لتسارع النمو المتوقع في البلاد، وهو النمو المدفوع بإصلاحات موجهة نحو الأعمال التجارية وتحسن معنويات المستثمرين.

 

(Visited 2 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.