تويوتا تعتزم إعادة شراء جزء من أسهمها بقيمة 4.9 مليار دولار

0

طوكيو – اليابان
تعتزم شركة “تويوتا” موتور كورب لصناعة السيارات اليابانية إطلاق برنامج لإعادة شراء جزء من أسهمها المطروحة في البورصة بقيمة 600 مليار ين ( 4.9 مليار دولار) لتقليل المعروض من الأسهم الجديدة التي تستهدف المستثمرين الذين يبحثون عن استثمارات طويلة المدى.
وذكرت وكالة (بلومبرج) للأنباء الاقتصادية، أن موافقة مساهمي “تويوتا” أكبر منتج سيارات في اليابان على طرح أسهم جديدة باسم “موديل أيه.أيه” جاء تخليداً لإسم أول طراز سيارات أنتجته، وذلك في أعقاب الاجتماع السنوي لمساهمي الشركة في مدينة “تويوتا سيتي” باليابان.
وكانت “تويوتا” قد ذكرت في أبريل الماضي، أنها تعتزم إعادة شراء “تقريبا نفس الرقم” من الأسهم العامة من السوق لتفادي زيادة المعروض.
كانت أسهم “موديل أيه.أيه” قد أثارت انقساما بين المستشارين وانتقادات من جانب كبار المستثمرين الأجانب بمن فيهم صندوق تقاعد المعلمين في ولاية كاليفورنيا حيث تم بيعها فقط في اليابان مع عدم تحقيق أي فائدة لحملة الأسهم العادية.
وأوضحت “تويوتا”، إنها طرحت هذه الأسهم الجديدة لجذب المساهمين المستعدين لدعم الاستثمارات المكلفة التي تقوم بها لتطوير سيارات جديدة والتي تحتاج إلى سنوات حتى تؤتي ثمارها.

Share.

Leave A Reply