ثقة المستثمرين في اقتصاد منطقة اليورو تتراجع لأدنى مستوى بعامين

2

كيو بزنس Q Business Magazine:

تواصل ثقة المستثمرين في اقتصاد منطقة اليورو الهبوط للشهر الثالث على التوالي وبوتيرة تتجاوز التوقعات خلال نوفمبر الجاري، لتكون عند أدنى مستوى في أكثر من عامين.

وكشفت بيانات صادرة عن مؤشر “ثينتكس”، أن الثقة في اقتصاد منطقة اليورو تراجعت إلى 8.8 نقطة خلال شهر نوفمبر الحالي مقابل 11.4 نقطة المسجلة في أكتوبر الماضي.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن الثقة في اقتصاد منطقة اليورو سوف تتراجع إلى 9.9 نقطة خلال نوفمبر.

وتعتبر قراءة مؤشر “ثينتكس” والذي قام برصد مدى ثقة نحو 991 مستثمراً في الفترة من 1 وحتى 3 نوفمبر في اقتصاد منطقة  اليورو، عند أدنى مستوى منذ أكتوبر 2016 كما تمثل الهبوط الشهري الثالث على التوالي.

وتراجع كذلك مؤشر الوضع الحالي لاقتصاد منطقة اليورو خلال نوفمبر إلى أدنى مستوى منذ أبريل 2017 عند 29.3 نقطة من 33 نقطة المسجلة في أكتوبر الماضي.

وبالنسبة لمؤشر التوقعات المستقبلية بشأن اقتصاد منطقة اليورو، فانخفض إلى -9.8 نقطة في الشهر الجاري مقارنة مع -8.3 نقطة المسجلة في أكتوبر الماضي.

وفي بيان منفصل، تراجعت ثقة المستثمرين في اقتصاد ألمانيا خلال نوفمبر إلى أدنى مستوى منذ فبراير 2016، وذلك في أعقاب إعلان أنجيلا ميركل اعتزامها التنحي عن قيادة حزب الديمقراطي المسيحي في ديسمبر المقبل.

Share.

2 تعليقات

  1. مشاءلله تبآآرك الله..طمووحه جدا وفيلسوفه..وجذبتني تلك الفلسفه التي تخرج منك..وفعلا شدني محاورتك للامور وطرح وسرد الكلمات بكل بساطه وطلاقة راائعه..انا احب الشعر جدا واحب الفلسفه كثير .\r\n\r\nاختك سوسن

Leave A Reply