“جيبس” تستعرض مركباتها البرمائية في قطر

0

مجلة كيو بزنس Q Business Magazine:

استعرضت “جيبس” للعربات البرمائيات مركبتيها (أكوادا) و(هيومدنجا) في الدوحة، وذلك في إطار شراكتها مع مجموعة مدائن الدوحة، وإستجابة لتنامي الطلب الإقليمي والمحلي على هذا النوع من المركبات لما لها من مميزات تجمع ما بين القيادة على اليابسة والماء.

A75I3466

خلال العرض الذي أقيم على شاطئ كتارا، تمكن الزوار من تجربة كلتا المركبتين (أكوادا) و(هيومدنجا) على اليابسة والماء على حد سواء. حيث تتوقع جيبس أن الاقبال الكبير على هذه الطرازات من المركبات في المنطقة سيعزز جهود الشركة المستمرة في تطوير أعمالها.

A75I3504

تعد (هيومدنجا) من أكثر السيارات البرمائية متانةً من صناعة المتخصص الانجليزي “جيبس”، والمخصصة للسير على الطرق الوعرة والماء على حد سواء، حيث يمكنها أن تحمل ما يصل إلى 9 ركاب، بالإضافة إلى قائد المركبة، مع سعة تحميل تصل الى 1 طن، وسرعة قصوى تقارب 65 كيلومتر في الساعة على الماء وأكثر من 128 كيلومتر في الساعة على اليابسة، مع محرك مياه نفاث بخاصية مزدوجة للقيادة على ماء ونظام دعم دفع رباعي مميز للطرقات الوعرة.

A75I3748

 

وتتواجد منشآت شركة “جيبس” للمركبات البرمائية في كل من نوتيتون في المملكة المتحدة وفي نيوزيلندا، وذلك بهدف الاستفادة من المهندسين الأكفاء وخبراتهم في هذا المجال في كل من الدوليتن وذلك للاستمرار بتطوير الانظمة المتعلقة في التقنيات البرمائية العالية السرعة (HSA) والمركبات التي تعتمد مثل هذه الانظمة.

في هذه المناسبة قال نيل جينكنز، رئيس مجلس إدارة لشركة جيتس للمركبات البرمائية:” لقد عملنا في “جيبس” على مدى 20 عاما على تطوير نظم التقنيات البرمائية العالية السرعة، استثمرنا خلالها مئات الملايين من الجنيهات وأكثر من 3 ملايين ساعة عمل من أجل تطوير هذه التقنية”.

وأضاف :” تعتبر العروض التوضيحية التي قمنا بها اليوم في الدوحة جزء من جهودنا المستمرة لتطوير أعمالنا، حيث نعمد من خلال (هيومدنجا) التوجه نحو العملاء من مختلف القطاعات الحكومية، والشركات ذات الصلة، وذلك لما فيه من فائدة تعود على كافة الأطراف. كما أن خطوتنا القادمة ستتمحور حول تصنيع هذه المركبة وتزويد المناطق التي ابدت إهتماماً بإمتلاك مثل هذه التقنية. ويأتي العرض الذي نقوم به في دولة قطر كنتيجة للاهتمام الذي لمسناه من السوق المحلي من خلال استراتيجيتنا التوسعية”.

واستطاعت “جيبس” من خلال جهودها المستمرة أن تحصد على أكثر من 400 براءة اختراع منها جزء كبير يتعلق بنظم التقنيات البرمائية العالية السرعة على صعيد عالمي. وتتميز مركبة (هيومدنجا) بمنصتها المتعددة الاستعمالات والتي يمكن إستعمالها في كل من العمليات اللوجيستية أوعمليات البحث والانقاذ، أو دوريات الشرطة وخفر السواحل، وصولاً إلى القطاع الترفيهي والاستجمامي، ويتم تصنيعها وتوزيعها بموجب ترخيص في مختلف أنحاء العالم إلا أنها لحد الان غير متوفرة في المنطقة.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.