دبي الأعلى نمواً بالشحن الجوي في آسيا

0

دبي – الإمارات
حققت مطارات دبي أعلى نسبة نمو في آسيا في الشحن الجوي خلال الربع الاول من العام الجاري مسجلة 26.7% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وتشير بيانات مجلس المطارات العالمي الى ان مطارات دبي سجلت خلال هذه الفترة نموا فاق معدل النمو العالمي الذي بلغ والنمو في آسيا التي سجلت مطاراتها معدل بلغ 8.5% بالنسبة لمطارات آسيا الهادئ و 9.4% لمطارات منطقة الشرق الاوسط.
وكان مطار دبي الدولي قد حل ثالثا من حيث اكبر مطارات العالم في أعداد المسافرين خلال شهر ابريل مسجلا 6.8 ملايين مسافر بعد مطاري اتلاتنا وبكين.
وطبقا لمجلس المطارات العالمي فقد حققت حركة المسافرين عبر المطارات العالمية نموا بلغ 6% خلال الربع الاول من العام . ونمت حركة المسافرين الدوليين بنسبة 6.8% والمسافرين المحليين 5.7% . وكانت منطقتا آسيا الهادئ والشرق الاوسط حققتا اعلى نسبة نمو في اعداد المسافرين ب 11.1% و 10% على التوالي. كما استمر مطار ابو ظبي الدولي في تحقيق معدلات نمو عالية مسجلا خلال هذه الفترة نموا بلغ 21.1% ومطار الدوحة في قطر 16.8% وهما اعلى معدلات نمو على مستوى منطقة الشرق الاوسط.
وفيما يتعلق بالشحن الجوي هيمنت مطارات المنطقة على معدلات النمو الكبيرة في قارة آسيا مسجلة 10% بفضل النمو الكبير لمطارات دبي وهما دبي الدولي ومطار آل مكتوم اللذان سجلا اعلى نسبة وبلغت 26.7% .

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.