“دبي للاستثمار” يشهد بناء 8 فنادق وشقق فندقية في 5 سنوات

0

دبي – الإمارات

 

يشهد مجمع دبي للاستثمار، المجمع التجاري والسكني والصناعي نشاطاً مكثفاً في السنوات الخمس المقبلة حيث سيتم بناء 8 فنادق وشقق فندقية. ويأتي هذا النشاط تماشياً مع النمو الواعد المتوقع للمجمع نظراً إلى قربه من موقع معرض «اكسبو 2020» ومطار آل مكتوم الدولي.

وسيتولى مستثمرون بناء هذه المشاريع الجديدة التي ستكون عبارة عن فنادق وشقق مفروشة بفئات نجوم متفاوتة لتنضم إلى قائمة الفنادق الثلاثة الموجودة حالياً في المجمع وهي فندق «بريميير إن» المكون من 303 غرف، و«كورتيارد من ماريوت» المكون من 165 غرفة، وفندق «أرمادا» المكون من 252 غرفة. وسيتولى إدارة الفنادق الجديدة شركات تشغيلية مختصة وذات خبرة عريقة في هذا المجال.

2000 غرفة

ومع إنشاء هذه المشاريع، يرتفع العدد الإجمالي للغرف الفندقية في مجمع دبي للاستثمار إلى 2000 غرفة، ما يعزز القدرة الاستيعابية للمجمع ويتيح المجال لتوفير الخدمات الفندقية للسياح القادمين إلى دبي للعمل أو الترفيه، فضلاً عما ستوفره هذه المشاريع من فرص عمل جديدة.

كما تسهم هذه الفنادق الجديدة في الارتقاء بالقطاع الفندقي في دبي في ظل التوقعات بأن تستقطب الإمارة حوالي 25 مليون زائر بمن فيهم 17.5 مليون سائح خلال معرض «اكسبو 2020» والذي سيستمر من أكتوبر 2020 ولغاية أبريل 2021. وستحتاج دبي إلى 45 ألف غرفة فندقية لتلبية الطلب المتنامي حتى العام 2020، كما يتوقع أن يتم استثمار 7.1 مليارات دولار في مشاريع فندقية جديدة.

وجهة مفضلة

وقال عمر المسمار، مدير عام مجمع دبي للاستثمار: «لطالما شكل مجمع دبي للاستثمار وجهة مفضلة لزوار الإمارة سواء للعمل أو الإقامة أو السياحة وذلك نظراً لموقعه الاستراتيجي بالقرب من ميناء جبل علي. أما اليوم فهو على مقربة من مواقع هامة أخرى مثل مطار آل مكتوم الدولي ومعرض اكسبو 2020، ما سيعزز الطلب على المشاريع لتلبية احتياجات الزوار والسياح.».

ويأتي بناء هذه الفنادق الجديدة استكمالاً لمسيرة النمو التي يشهدها مجمع دبي للاستثمار كمدينة في قلب مدينة تتوفر فيها كل مقومات الحياة العصرية، فالمجمع يضم الآن 6 مدارس تستوعب 5700 طالب وطالبة، وجامعة عالمية المستوى، فضلاً عن أكثر من 4500 شركة ووحدة صناعية، ومؤسسات تجارية مختلفة. كما يسهم وجود فنادق لأسماء رائدة في القطاع في تعزيز هوية المجمع كوجهة مفضلة يتطلع اليها المستأجرون وأصحاب الأعمال لما توفره من عائدات مجزية على الاستثمار.

وتابع المسمار: «تتماشى هذه المشاريع الجديدة مع خطة مجمع دبي للاستثمار وأهدافها في توفير خيارات إضافية وخدمات أفضل لكل الراغبين بالإقامة أو العمل أو السياحة في الإمارة مما ينسجم مع استراتيجية دبي لدعم قطاع السياحة. واليوم يتطلع ثلاثة مستثمرين على الأقل ممن يملكون أراضي في المجمع إلى دخول قطاع الفنادق، ما يشير إلى فرص النمو المتاحة وغير المسبوقة».

مرافق

ومجمع دبي للاستثمار يعد واحداً من أكبر المجمعات السكنية والتجارية والصناعية في منطقة الشرق الأوسط، وتتوفر فيه جميع مقومات الحياة العصرية من مرافق حديثة وبنية تحتية عالمية المستوى وشبكة طرق داخلية تمتد على مسافة 140 كيلومتراً. ويعتبر المجمّع مدينة سكنية وتجارية وصناعية متكاملة، تمتد على مساحة 2300 هكتار (منها 1700 هكتار تمّ تأجيرها). وقد تمّ وضع المخطّط الرّئيسيّ للمجمّع في العام 1997 حيث صُمّم ليكون مدينة داخل المدينة مع بنية تحتيّة فائقة التطور ومرافق وخدمات عالميّة الطراز.

3 مناطق

يتكون مجمع دبي للاستثمار الذي تملكه بالكامل شركة دبي للاستثمار من ثلاث مناطق صناعيّة وتجاريّة وسكنيّة، تضمّ كلّ واحدة منها مشاريع تتّسم بأعلى معايير الجودة، وتلبّي مختلف الجوانب والاحتياجات اللّازمة لبناء مجتمع مزدهر. ويمتاز المجمّع أيضًا بموقعه الاستراتيجي على بعد دقائق قليلة من مطار آل مكتوم الدّوليّ وميناء جبل علي.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.