دعم مؤسستين بالدنمارك لرواد الأعمال

0

 

الحاضنة

بنوك –  كيوبيزنس : وقعت كل من حاضنة قطر للأعمال” والقنصلية الملكية الدنماركية العامة، بالاشتراك مع Vitus Bering Innovation Park وكلية جامعة VIA في الدنمارك، مذكرة تفاهم تهدف إلى توفير فرص جديدة من التعاون وتبادل البرامج لرواد الأعمال، بين كل من المنظمات المشهورة.
وأعرب عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية ورئيس مجلس إدارة حاضنة قطر للأعمال عن سعادته بالشراكة مع القنصلية الملكية الدنماركية العامة، التي نتشارك معها الاهتمام بتطوير قطاع ريادة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. ومن خلال هذه الشراكة ستتمكن حاضنة قطر لأعمال من العمل مع Vitus Bering Innovation Park وكلية جامعة VIA في الدنمارك لتعزيز تبادل المعارف والخبرات ضمن برامج ريادة الأعمال والابتكار”.
وأضاف أن توسيع محفظة أعمالنا لتشمل المنظمات الدنماركية الشهيرة، يضع حاضنة قطر للأعمال في مكانة إقليمية رائدة لرواد الأعمال الراغبين في الحصول على إرشاد ورعاية ودعم الخبراء لإنشاء أو تطوير أعمالهم التجارية.
وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تعتبر جزءاً من خطة حاضنة قطر للأعمال طويلة المدى التي تقضي بعقد شراكات مع مؤسسات لديها قيم مماثلة لتطوير القطاع الريادي، وإيجاد فرص لرواد الأعمال للتواصل مع الخبراء والمدربين في هذا المجال والمشاركة في برامج مشابهة لبرنامج الحاضنة الرئيسي، برنامج ريادة الأعمال الانسيابية.
يشار إلى أن منظمات مثل Vitus Bering Innovation Park وكلية جامعة VIA في الدنمارك ستساعد الحاضنة في توفير فرص التعاون الفريدة والموارد والأبحاث للمساهمة في تحقيق رسالتها المتمثلة في تطوير شركات الـ 100 مليون ريال المقبلة في قطر.
وقالت عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لمركز حاضنة قطر للأعمال: “يتشابه البرنامج الرئيسي لحاضنة قطر للأعمال وبرنامج Bering StartUP التابع ل Vitus Bering Innovation Park في العديد من الأوجه، حيث يطبق البرنامجان منهجية “الانسيابية” ومخطط نموذج الأعمال لمساعدة رواد الأعمال في إنشاء أعمالهم”.
وتابعت:”سيحظى رواد الأعمال لدينا بفرصة استثنائية للتعاون مع الشركات الناشئة من كافة أنحاء العالم، وتبادل الخبرات لاستنباط أفكار جديدة، وتنمية مفاهيم أعمالهم خارج السوق المحلي.”
وتشكل مذكرة التفاهم، التي وُقّعت في مقر الحاضنة، بداية فصل جديد من الفرص لرواد الأعمال الناشئين الذين يسعون للحصول على الفرص المثيرة وبرامج التبادل المحتملة. وستستمر المرحلة الأولى، التي تتضمن سلسلة من ورش العمل والندوات، طوال عام 2016، إلى جانب خطط لإضافة المزيد من أنشطة التدريب العملي والفرص البحثية التي ستبدأ في عام 2017.
يُذكر أن Vitus Bering Innovation Park هي حاضنة تمتلك برنامج صناعة الأعمال وإنشاء الشركات الناشئة. ويستقطب مقرها في هورسنز أكبر عدد من الطلاب الدوليين حيث يبلغ عددهم أكثر من 2500 طالب دولي والعديد من الشركاء الدوليين. كما يمكن لبعض رواد أعمال حاضنة قطر للأعمال الحصول على فرصة المشاركة في أحد برامج Vitus Bering Innovation Park.
واحتضنت حاضنة قطر للأعمال أكثر من 45 شركة ناشئة و120 رائد أعمال، ولديها بالفعل محفظة قوية من مذكرات التفاهم الموقعة مع جهات محلية رائدة منها Ooredoo قطر، الهيئة العامة للسياحة، رابطة سيدات الأعمال القطريات، ومايكروسوفت، كيومك، وأكاديمية قطر للمال والأعمال.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.