دولة قطر تترأس اجتماع المجلس الوزاري لمنظمة “أوابك”

0

القاهرة – مصر

ترأست دولة قطر الاجتماع الخامس والتسعين للمجلس الوزاري لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك” والذي عقد بالقاهرة أمس.

وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الطاقة والصناعة فقد ترأس سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة وفد دولة قطر المشارك بالاجتماع والذي تم خلاله مناقشة آخر المستجدات التي تشهدها أسواق النفط العالمية.

وناشد سعادة الدكتور السادة جميع الدول الأعضاء رفع مستوى التنسيق فيما بينها، وخفض التكلفة ورفع الكفاءة الإنتاجية أثناء عمليات استكشاف واستخراج النفط، دونما الإخلال بمتطلبات السلامة والبيئة، كما ناقش المجلس الوزاري للمنظمة عددا من الموضوعات التي كانت مدرجة على جدول أعماله، أهمها الميزانية التقديرية للمنظمة للعام القادم 2016، بجانب الاطلاع على تقرير حول آخر المستجدات في شؤون تغير المناخ، وعلى مشاركات الأمانة العامة في الفعاليات العربية والإقليمية والدولية، وعلى نتائج الأبحاث والدراسات العلمية التي قامت بها المنظمة.

جدير بالذكر أن دولة قطر تترأس الدورة الحالية لمنظمة “أوابك”، وقد سبق الاجتماع الوزاري انعقاد الاجتماع الثالث والأربعين بعد المائة للمجلس التنفيذي للمنظمة على مدى يومين، برئاسة سعادة الشيخ مشعل بن جبر آل ثاني ممثل دولة قطر في المجلس التنفيذي للمنظمة.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.