“راس غاز” تستعرض رؤيتها لصناعة الغاز الطبيعي المسال في الحاضر والمستقبل

0

الدوحة – قطر
استعرضت شركة راس غاز المحدودة “راس غاز” رؤيتها الخاصة بصناعة الغاز الطبيعي المسال في الحاضر والمستقبل، وذلك خلال القمة العالمية السادسة عشرة للغاز الطبيعي المسال التي نظمت في العاصمة الإيطالية.
وقال السيد خالد سلطان الكواري رئيس مجموعة التسويق والشحن بشركة راس غاز المحدودة، “إنه على الرغم من بعض الاضطرابات التي حدثت مؤخراً، فإن البيئة العالمية لأعمال الغاز الطبيعي المسال لاتزال قوية، ومن المتوقع استمرار نمو الطلب خلال السنوات القادمة”.
وألقى الكواري كلمته كجزء من مشاركته في جلسة “الاستراتيجية العالمية في القمة”، وقال “إنه من المتوقع ازدياد معدل النمو بحوالي خمسة بالمائة سنوياً خلال الفترة من عام 2015 إلى عام 2025، وأنه من المنتظر أن يفوق الطلب على الغاز الطبيعي المسال خلال هذه الفترة إجمالي النمو في الطلب على الغاز الطبيعي”.
وأكد أن ازدياد الإمداد بالغاز الطبيعي المسال في آسيا وهدوء الطلب عليه نتجت عنه تحديات واجهت الوقود عالي الأوكتين التقليدي في آسيا، مبينا أن الانخفاض الذي شهدته أسعار الخام مؤخراً والعودة إلى استخدام الطاقة النووية والفحم لتوليد الطاقة الكهربائية، نتج عنها إحداث تغيير بالمشهد المألوف للغاز الطبيعي المسال في آسيا، ووضع علامات استفهام على الجوانب الاقتصادية لبعض مشاريع الغاز الطبيعي المسال الجديدة والمخطط لها.
وقال “إنه بالإضافة إلى ذلك هناك ازدياد في أعداد المستهلكين الجدد والأسواق الجديدة وبمعدل سريع غير مسبوق”، مضيفا أن صناعة الغاز الطبيعي المسال لاتزال تتطلب استثمارات مالية كبيرة في أعمال الإنتاج والتسييل والنقل، مما يجعلها تتطلب موردين يتميزون بالثقة والمصداقية يمكن الاعتماد عليهم مثل شركة راس غاز برؤيتها طويلة الأمد ومرونتها للتغلب على الشكوك والتساؤلات قصيرة الأمد.
وعبر الكواري عن تفاؤله بأنه سيكون باستطاعة راس غاز وصناعة الغاز بشكل عام المبادرة باستيعاب هذه التغيرات والاستمرار في تطوير أعمالها لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائنا، ولتحقيق أهداف شركائنا ومساهمينا.”
يذكر أن القمة العالمية للغاز الطبيعي المسال التي نظمتها مجموعة “سي دابليو سي” شاركت فيها كبريات الشركات والجهات العاملة في هذا المجال بهدف معالجة القضايا الرئيسة التي تواجه قطاع الطاقة العالمي.
وتعتبر شركة راس غاز المحدودة (راس غاز) شركة مساهمة قطرية أسستها كل من قطر للبترول وشركة إكسون موبيل راس غاز انك في عام 2001، وتعمل راس غاز بوصفها الشركة المشغلة بالنيابة عن مالكي مشاريع الغاز الطبيعي المسال راس لفان، وراس لفان 2، وراس لفان 3 (مالكو المشاريع).
وتتمثل الأنشطة الرئيسة لراس غاز في استخراج ومعالجة وتسييل وتخزين وتصدير الغاز الطبيعي المسال ومشتقاته من حقل الشمال بدولة قطر، وتقوم راس غاز، بالنيابة عن مالكي المشاريع، بالتصدير إلى دول في آسيا وأوروبا والأمريكتين ويبلغ إجمالي قدرتها الإنتاجية حوالي 37 مليون طن سنويا.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.