رواج صادرات الطائرات الصينية دون طيار خلال العام الماضي

0

بكين – الصين
أصبحت الطائرات المدنية دون طيار منتجا تكنولوجيا صينيا آخرا يجد رواجا كبيرا تماشيا مع سكك الحديد فائقة السرعة والهواتف الخلوية، حيث راجت صادرات هذه الطائرات خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر من العام الماضي.
وقالت الجمارك في مدينة “شنتشن” جنوبي الصين والتي يتم منها تصدير 99 بالمائة من الطائرات دون طيار المدنية الصينية، إن قيمة صادراتها وصلت إلى 2.7 مليار يوان (حوالي 412 مليون دولار أمريكي) من يناير إلى نوفمبر من العام الماضي، ما يمثل 9.2 ضعف ما كانت عليه في الفترة نفسها من عام 2014.
واحتلت شركة “دي جي اي” التكنولوجية، الرائدة في صناعة الطائرات التجارية والترفيهية دون طيار لأغراض التصوير ومقرها شنتشن, احتلت 70 بالمائة من حصة سوق الطائرات المدنية دون طيار في عموم العالم، حيث تعد قارتا أوروبا وأمريكا الشمالية أكبر المستهلكين لها.
وأظهرت إحصاءات الجمارك، أن 43 بالمائة من الصادرات أرسلت إلى هونغ كونغ قبل أن يتم شحنها إلى أمريكا وأوروبا، فيما تم إرسال 18 بالمائة من الصادرات إلى الولايات المتحدة بشكل مباشر.
وتستخدم الطائرات المدنية دون طيار بشكل أكبر في مجالي الأمن والزراعة، وبدأت الشهرة الدولية لشركة “دي جي أي” التي تأسست عام 2006، في هوليوود، حيث استخدمت طائرات الشركة في تصوير الأفلام والبرامج التلفزيونية على نطاق واسع.
وتوجد في الصين الآن 400 شركة تشارك في صناعة الطائرات دون طيار.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.