«زجاج» الإماراتية تسعى لزيادة حصتها إقليمياً 30٪

0

دبي – الإمارات
تعمل شركة «زجاج» القابضة والتابعة لـ«دبي للاستثمار» على تعزيز نموها في عام 2015 كأول شركة زجاج قابضة في الشرق الأوسط، وزيادة حصتها في السوق من خلال فروعها الخمسة لتصل إلى 30٪ في قطاع الزجاج المطلي عبر دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك تماشياً مع الطلب المتزايد على منتجات الزجاج وسط الطفرة العمرانية التي تشهدها المنطقة. وأعلنت شركة «زجاج» التي بلغ مجموع عائداتها في عام 2014 أكثر من 180 مليون درهم ، أنه من المتوقع زيادة مبيعات مجموعة منتجات إميكول سوليت التي تصنعها شركة الإمارات للزجاج لتصل إلى 200٪ بنهاية 2015، وذلك تلبية للطلب المتنامي على هذا المنتج الذي يمتاز بأدائه العالي وتحكمه الأمثل بأشعة الشمس.
مبيعات
كما تتطلع الشركة السعودية الأميركية للزجاج إلى زيادة مبيعاتها من الزجاج المطلي عالي الأداء، فيما تسعى لوميجلاس المتخصصة في صناعة الزجاج المقاوم للرصاص إلى زيادة مبيعاتها بنسبة 15٪ في 2015. وتستهدف شركة إنسولير الإمارات المتخصصة في صناعة الزجاج الشمسي الملون الأول من نوعه في العالم زيادة مبيعاتها إلى أكثر من 50،000 متر مربعة من الألواح الشمسية والنماذج الكهروضوئية في 2015.
الطلب العالمي
وتتوقع تقارير خاصة بصناعة الزجاج، أن يرتفع الطلب العالمي على الزجاج المسطح بنسبة 7.1 % سنوياً حتى العام 2016 ليصل إلى 9.2 مليارات متر مربع. كما من المتوقع ارتفاع قيمة السوق العالمية للزجاج المسطح لتصل إلى 90 مليار دولار للعام نفسه، مستفيدة من الطلب المتزايد على المنتجات الموفرة للطاقة.

Share.

Leave A Reply