«ساركو».. يخت الخفة والأناقة من تصميم «بوكزا»

0

اليخت الذي صممه بوكزا يشبه كثيرا سيارة «فانتوم» إحدى السيارات المميزة من شركة «رولز-رويس»، ولكن مع لمسات ذهبية أضافها على «ساركو» اليخت السريع الذي يبلغ طوله 62 قدما.
ووفقا لتقرير أولي، سيتم بناء «ساركو» من ألياف الكربون لأجل القوة والخفة بالإضافة إلى وأناقة الأسلوب، كما أن هذا الطراز مثير للإعجاب، وقوة القارب الذكي يمكن أن يُنظر إليه من الزجاج الأمامي كيف يوجه تدفق الهواء في الجانبين الأيمن والأيسر، كما يدعم سطح الجسم مقوس الظهر الزجاج الجانبي العلوي المتصل بالزجاج السفلي لتشكيل شكل مبدع فريد من نوعه ولإعطاء هوية مميزة لليخت، حسبما ذكر موقع «فوربس» الأمريكي.
ويُعد استخدام المصمم المشهور الزجاج في «ساركو» ابتكارا مميزا للغاية، وذلك بدلا من تخبئة محركات اليخت القوية بعيدا، فقد صممها بوكزا أن jكون بارزة من خلال مقصورة الزجاج الخلفي الموصل إلى حيث أسرَّة تسمير البشرة، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يتم التعامل مع صوت المحرك الكبير والاهتزازات في هذا التصميم، ومن الواضح أن بوكزا سيبذل قصارى جهده لدفع تصميم اليخت إلى الأمام.
وعلى غرار «يخت كوسيبت» التي أطلقتها «لكزاس» المملوكة من قبل شركة «تويوتا» اليابانية مؤخرا، فقد تم وضع مركز القيادة في وسط اليخت وتحيط به أريكة طويلة ومريحة.
وفي الوقت الذي يستمر فيه بوكزا ومصممون آخرون يحرزون تقدما في تكنولوجيا التصاميم الرقمية، فمن المرجح أن يواصل اليخوت مثل «ساركو» تصدر عناوين الصحف عند الإطلاق، والسؤال الحقيقي المطروح هو: هل سيتصدر العناوين وسيتم بناؤه في الواقع؟ فقط الوقت كفيل بإخبارنا.

فاجأ تيمور بوكزا، مصمم السيارات المبتكرة الذي يقضي معظم أوقاته في رحلات بين مدينتي اسطنبول وميلان، محبي التسوق والعلامات التجارية الفاخرة، وذلك بعد أن تحول من تصميم مظاهر سيارة «رولز رويس» إلى تصميم يخت مذهل بسهولة تامة.

Share.

Leave A Reply