سيسكو قطر تحول “كتارا” إلى قرية ذكية

0

 

ee61ff1866dd5353d285b515084e0c274a1114c8

 

وقعت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ اليوم مذكرة تفاهم مع شركة سيسكو قطر؛ بهدف بناء الحلول الإبداعية الخاصة بالمجتمعات الذكية كالشبكات ومركز البيانات والتنقل والعلامات الرقمية، وتحويل /كتارا/ إلى مجتمع ذكي وقرية ذكية.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ والسيد محمد حمودي المدير العام لشركة سيسكو قطر.
وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ عن سعادته بإقامة هذا التعاون والتفاهم مع شركة سيسكو قطر؛ بهدف التواصل وتبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة في مجالات المجتمعات الذكية والمدن الذكية وبناء مجتمع متطور.. مشيرا إلى أن اعتماد تقنيات المعلومات والاتصالات الحديثة وتوفير الخدمات والمبادرات ذات الصلة بالتكنولوجيا، سيُمكّن /كتارا/ من تحقيق نتائج إيجابية من شأنها أن تعزز القدرات التكنولوجية والثقافة الرقمية التي تتوافق مع الجهود التي تبذلها الدولة نحو إرساء مجتمع قائم على المعرفة.
وأكد السليطي حرص /كتارا/ الدائم على مواكبة التطورات المتسارعة في عالم تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، موضحا أن المؤسسة تسعى من خلال عقدها للشراكات والاتفاقيات المتميزة مع العديد من المؤسسات والشركات والهيئات، إلى ترسيخ دورها في توفير بيئة متكاملة ومثالية توفر عوامل الإبداع والابتكار وتنهض بالحركة الثقافية والفنية في المجتمع القطري، بالإضافة إلى تعزيز مكانة /كتارا/ كمؤسسة عالمية تساهم في رسم ملامح المشهد الثقافي والفني في المنطقة والعالم.
من جهته، قال السيد محمد حمودي المدير العام لشركة سيسكو قطر:” إن العالم اليوم يسير في تطور دائم وسريع ومستمر، خاصة في مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات.. مشيرا إلى أن الهدف من توقيع هذه المذكرة هو مواكبة هذا التطور على الصعيدين المحلي والدولي، ومن أجل تطوير البنية التحتية التكنولوجية للحي الثقافي /كتارا/ وتحويلها إلى مجتمع وقرية ذكية.
وأعرب مدير عام سيسكو قطر عن أمله بأن تصبح /كتارا/ قرية متكاملة ضمن حدود واضحة تمتلك جميع مقومات القرية الذكية الشاملة، منوها بأن هدف /سيسكو قطر/ هو التعاون في وضع مبادرات مجتمعية رائدة وخدمات ذكية سريعة وجديدة على مستوى قطر، تركز بالدرجة الأولى على مطابقة أهداف استراتيجية الحي الذكي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بـ (كتارا) مع التقنيات الذكية، ما يمثل قيمة إضافية لـ (كتارا) تعود بالفائدة على زوار وضيوف (كتارا) وذات مردود إيجابي، وتقديم خدمات ذكية إبداعية للزائرين.

Share.

Leave A Reply