شارلي داغر: تقدّم سيارة “جي تي سي 4 لوسو” GTC4Lusso من فيراري مزيجاً فريداً من الأداء الرياضي المذهل، الراحة والرفاهية

0

GTC4Lusso- Gulio Zauner+ Charly Dagher

أطلقت مؤخراً شركة الفردان للسيارات الرياضية، والمُستورد الحصري لسيارات فيراري في قطر عن طراز “جي تي سي 4 لوسو” GTC4Lusso . وعقب الكشف عن الطرازالجديد، كان لنا حوار مع السيد ” شارلي داغر” مدير عام فيراري قطر شركة الفردان للسيارات الرياضية الذي زودنا بأبرز مميزات و خصائص هذه السيارة الفريدة.

1. محرك V-12 يقوم بتوليد قوة استثنائية، تجعل من سيارة فيراري جي تي سي 4 لوسو الأقوى في فئتها. هل يمكنك أن تحدثنا أكثر عن التكنولوجيا التي تجعل هذا المحرك مميزاً إلى هذا الحد؟
بكل بساطة، أكثر ما يميز هذه السيارة هو نظام القيادة والدفع الرباعي “4RM-S ” الجديد. فمن خلال هذا النظام سوف يتمكن السائق من تغيير نظام القيادة وفقاً لنوع الطريق.
2. ما هي آخر التطورات التي تم إضافتها إلى النظام المعلوماتي الترفيهي الخاص بالسيارة؟ وما هي أهم هذه الخصائص المذهلة؟ هل تم تطوير مكبرات الصوت؟ وأيضاً، هل تحتوي المقصورة الداخلية على نظام إضاءة من نوع LED؟

لقد تم تجديد النظام المعلوماتي الترفيهي للسيارة بشكلٍ كامل بالمقارنة مع طرازات فيراري الأخرى. ويعتبر النظام الجديد الذي زودت به الـ جي تي سي 4 لوسو من الجيل الأحدث وينعكس ذلك من خلال تصاميمه المضمنة ، الشعور والأداء.
تعتبر الشاشة المركزية الخاصة بهذه السيارة الأكبر بين سيارات فيراري الأخرى، وقد تم تطوير تقنياتها المتعلقة بالدقة العالية وخاصية اللمس. فضلاً عن ذلك، تم زيادة حجم شاشة العرض الموجودة أمام كرسي الراكب مقارنةً بمثيلاتها في طرازات فيراري الأخرى.

3. أخبرنا المزيد عن مدى تميز نظام الدفع الرباعي الموجود في هذه السيارة مقارنةً بسابقاتها؟
يعتبر نظام الدفع الرباعي من أكثر الخصائص المميزة لسيارة جي تي سي 4 لوسو، وبالأخص عند الأخذ في الإعتبار نظام القيادة الرباعي الذي تم إضافته والذي يساعد على زيادة القدرة على التحكم بالسيارة ودرجة ثباتها عندما يتطلب الأمر ذلك.

4. هل تتوقع أن تمثل سيارة جي تي سي 4 لوسو منافساً شرساً في السوق؟ وما هي طبيعة العملاء المستهدفين والمتوقع إقبالهم على هذه السيارة؟
تعتبر سيارة جي تي سي 4 لوسو فريدة من نوعها، فلن تجد سيارة رياضية أخرى ببابين فقط وتتسع لأربع ركاب بكل سهولة. كما أنّ هذه السيارة تأتي بقوة 681 حصان، وهي مزودة بنظامي الدفع والقيادة الرباعية، وبذلك فإن عملائنا المستهدفين هم عشاق السيارات الرياضية والفخمة،الذين يبحثون عن الراحة والأداء المذهل، حيث أنه من الصعب الحصول على الاثنين معاً في سيارة غير الـ جي تي سي 4 لوسو من نفس الفئة

5. هل يمكنك أن تخبرنا عن أهم خصائص السلامة الموجودة في هذه السيارة؟
تعتبر السلامة أولوية هامة في كافة سيارات فيراري. تم تعزيز الهيكل الخارجي للسيارة لضمان أقل ضرر ممكن في حال حدوث تصادم. وتم تعديل الوسائد الهوائية الداخلية بحيث لا تسبب بأيّ أذى. بالإضافة إلى ذلك، فإن نظام القيادة والدفع الرباعي “4RM-S ” يحافظ على إبقاء أداء السيارة آمناً من خلال المستوى العالي الخاص بالتحكم والثبات.

6. كم خيار للقيادة توجد في هذه السيارة؟ على سبيل المثال: ديناميكي، مريح، صديق للبيئة، رياضي إضافي؟
يوجد هنالك خمس خيارات للقيادة، بدءاً بخيار القيادة على على الثلج/ الجليد، الطرق المبللة، القيادة المريحة، الرياضية، وخيار ESC. ويعتمد خيار القيادة المُفضّل على طبيعة الطريق وكذلك على رغبة السائق أثناء القيادة.

7. ما هي التحديات التي تواجهها فيراري حالياً في سوق الشرق الأوسط؟ وكيف تخططون لمواجهتها؟
أنا أعتقد بأن وجود التحديات قد يكون شيئاًً إيجابياًً. فعندما يكون هنالك تحدٍ ما، يعني ذلك أننا نقوم بتحقيق شيء جيد من جانب، وأننا نحتاج إلى تحسين أدائنا من جانبٍ آخر.
وفي الحالتين، نعتبر الأمر إيجابياً، فبذل جهد أكبر سيخولنا جذب السوق القطري مما يعني أنه سينعكس علينا بشكل أفضل. وعليه، التحدي الوحيد برأيي هو عندما يطالب السوق القطري بطرازٍ ما زال على لائحة الإنتظار.

8. متى ستكون سيارة جي تي سي 4 لوسو متوافرة في الأسواق القطرية؟
نتوقع أن تصل وحدات سيارة جي تي سي 4 لوسو في نهاية الربع الثالث من العام.

9. تحتوي سيارة لوسو على عجلة قيادة مضغوطة مما يعني أن حجم وسائد الهواء فيها ستكون أصغر. فهل الوسائد الهوائية الأصغر حجماً فعّالة بقدر تلك الوسائد ذات الحجم العادي؟
بالفعل تم تصغير الوسائد الهوائية في سيارة لوسو ولكن بالطبع لم يقلل ذلك من فعاليتها حيث أنها ترتقي لمعايير السلامة الخاصة بفيراري، بالإضافة إلى نظم السلامة العالمية.

10. ما هو الهدف الأساسي وراء وجود قمرة قيادة مزدوجة في سيارة جي تي سي 4 لوسو؟
الهدف الرئيسي وراء تزويد الطراز بقمرة القيادة المزدوجة يجعل تجربة القيادة ممتعة لكلٍ من الراكب والسائق. فأمام الركاب شاشة مزودة بخاصية اللمس والتي يمكن استخدامها لأغراض عديدة.

Share.

Leave A Reply