شركات قطرية ناشئة تعرض تجاربها في “منتدى قطر للتجارة الالكترونية”

0

الدوحة – قطر
تشارك أكثر من عشر شركات قطرية ناشئة متخصصة في التجارة الإلكترونية في المعرض المصاحب لفعاليات “منتدى قطر للتجارة الإلكترونية 2015” الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم 19 أكتوبر الجاري.
وستعمل الشركات القطرية على عرض تجاربها وقصص نجاحها والتحديات التي تواجهها والإمكانات المتاحة للنمو والتوسع في ضوء عملها في مجال حلول ومنتجات التجارة الإلكترونية بالسوق القطرية.
كما ستخصص جلسة كاملة في المنتدى لرواد الأعمال والشركات الناشئة القطرية من خلال التركيز على إمكانات هذه الشركات والتحديات التي تواجهها للتوسع محليا وإقليميا.
ويناقش المنتدى الذي يستضيف نحو 27 متحدثا من أبرز الخبراء المحليين والإقليمين والدوليين في مجال التجارة الالكترونية عددا من الموضوعات التي تهم الشركات الناشئة في قطر منها العوامل التي تحفز الإقبال على التسوق الإلكتروني مثل الابتكار والأسعار التنافسية والمصداقية وسهولة استخدام الموقع الإلكتروني من قبل الزبائن وطرق الدفع وسرعة التوصيل الى جانب إمكانات التجارة الإلكترونية في سياق المدن الذكية والتجارة الإلكترونية عبر الحدود.
والجدير بالذكر أن دولة قطر كانت قد أصدرت قانون المعاملات والتجارة الإلكترونية عام 2010 بهدف تعزيز التجارة الإلكترونية في الدولة حيث تشهد البلاد نموا مطردا في عدد المتسوقين عبر شبكة الإنترنت لتوفير الوقت والجهد.
وتفتتح منتدى التجارة الالكترونية سعادة الدكتورة حصة الجابر وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث ستسلط الضوء في كلمتها على مشهد التجارة الالكترونية في دولة قطر مع وجود نخبة من مختصي تكنولوجيا التسويق الرقمي من أهم الشركات العالمية كشركات (أوبر وماركا دوت كوم وماجينتا وفودافون وهايف لتكنولوجيا البيانات) وغيرها.
ودعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة في مجال التجارة والتسويق الالكتروني في قطر للمشاركة في المنتدى والتسجيل عبر موقعها الالكتروني.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.