“شركة السلام العالمية للاستثمار المحدودة” تعلن عن بياناتها المالية لعام 2015

0

الدوحة – قطر

أعلنت شركة السلام العالمية للاستثمار المحدودة عن نتائجها المالية للعام المالي 2015، حيث حققت الشركة أرباحا صافية بلغت قيمتها ما يقارب 123.9 مليون ريال قطري، تبلغ حقوق مساهمي السلام العالمية منها، حوالي 113.2 مليون ريال، وذلك بالمقارنة مع 78.3 مليون ريال في العام 2014.
وحسب بيان صحفي نشر على موقع بورصة قطر الإلكتروني فقد بلغ العائد على السهم للعام 2015 حوالي 0.99 ريال لكل سهم، مقابل 0.68 ريال قطري في العام 2014.
وبحسب البيان فقد جاء الإعلان عن النتائج المالية عقب اعتمادها من قبل مجلس إدارة الشركة الذي عقد اجتماعه العادي اليوم للنظر في البنود المدرجة على جدول أعماله.
واتخذ مجلس إدارة الشركة عددا من القرارات بشأن البنود، حيث تقرر دعوة الجمعية العامة للشركة للانعقاد باجتماعها العادي السنوي، وباجتماع آخر غير عادي، شهر أبريل المقبل، واعتماد البيانات المالية الختامية الموحدة للشركة وتقرير مدققي الحسابات.
كما قرر المجلس التوصية للجمعية العامة باجتماعها القادم، للموافقة على توزيع أرباح نقدية نسبتها 10 بالمائة من رأس مال الشركة المدفوع، أي ما يعادل واحد ريال قطري لكل سهم، وذلك لمالكي أسهم الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية، التي توافق على اعتماد البيانات المالية للشركة لسنة 2015 والأرباح المقترح توزيعها.
وناقش المجلس تقرير الحوكمة السنوي السادس (2015) واعتمده، وقرر رفعه للجمعية العامة للاطلاع عليه، مع اعتماد النظام الأساسي الجديد المعدل، وذلك ليتوافق وأحكام قانون الشركات التجارية رقم 11 لسنة 2015، ونظام الحوكمة الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية، وأوصى الجمعية العامة باجتماعها القادم للموافقة على تعديل النظام.

Share.

Leave A Reply