صندوق الزكاة القطري ينفق اكثر من 9 ملايين ريال مساعدات لمستحقيها

0

الدوحة – قطر

كشف صندوق الزكاة ان اجمالي المساعدات التي قدمها خلال شهر مارس الماضي تجاوزت 9 ملايين ريال قطري.

وذكر الصندوق في بيان صحفي ان المساعدات التي قدمها خلال الشهر الماضي بلغت (9.396.665) ريالا قطريا وشملت المساعدات الدائمة بقيمة  7.070.866 ريالا والمساعدات المقطوعة بقيمة 1.581.241 ريالا ونفقات العلاج بمبلغ 605.407 ريالات فضلا عن المساعدات العينية وأسر الأيتام بقيمة 139.151 ريالا ومصروفات المؤلفة قلوبهم وغير ذلك من صور المساعدات التي يقدمها الصندوق لمستحقيها.

ويقدم صندوق الزكاة المساعدات بعد إجراءات البحث الاجتماعي المكتبي والميداني لضمان وصول زكوات أهل قطر إلى مستحقيها باعتبار ان الصندوق مستأمن لتحقيق هذه الغاية على الوجه الشرعي.

ويعد صندوق الزكاة الجهة الرسمية الوحيدة المؤهلة لجمع أموال الزكاة في قطر حيث تتوفر لديه أدوات البحث التي تؤهله لاكتشاف الحاجة الحقيقية لطلاب المساعدة حيث يطلب الصندوق من المتقدمين لطلب المساعدة عددا من المستندات تتوافر في جميع المؤسسات العامة والخاصة وبعضها يتم الحصول عليه من مواقع بعض المؤسسات على الانترنت.

وتتم الموافقة على الملف المعروض في حالة استكمال المستندات المطلوبة والتي تشير إلى وجود حالات استحقاق مؤكدة أما عدم الموافقة فيتعلق بعدم انطباق الشروط الشرعية والقانونية التي تقتضي تقديم هذه المساعدات.

واشار صندوق الزكاة الى ان هناك خصوصية للملفات ذات الطبيعة العاجلة وتصرف مساعداتها في أسرع وقت وإلا ازدادت مشكلة صاحبها تعقيدا على غرار حالات العلاج وتوقف الراتب لمن ليس له بديل وقطع الماء والكهرباء بسبب عدم القدرة على السداد لذلك تتم مناقشة هذه الحالات فور استقبالها ومن ثم صرف المبالغ المقررة لكل حالة.

الجدير بالذكر أن صندوق الزكاة ومن خلال حرصه على تحقيق المسؤولية الاجتماعية يقدم مساعدات موسمية وهي غير الشهرية والمقطوعة والعاجلة مثل مساعدات كسوتي الشتاء والصيف وسلة الخير إضافة إلى مساعدات التموين والعلاج والعينيات والمؤلفة قلوبهم والغارمين وغيرها مما تتطلبه حاجة المستحقين.

Share.

Leave A Reply