عقود الذهب الآجلة في بورصة دبي للذهب والسلع تحقق نمواً بنسبة 22٪ في نوفمبر

0

  • عقود الذهب الآجلة تنمو بنسبة 22٪ على أساس سنوي و39٪ مقارنة بالشهر السابق
  • حجم التداول الشهري يحقق نمواً بنسبة 19% على أساس سنوي
  • عقود الروبية الهندية الآجلة و عقود الروبية الهندية الآجلة المصغرة تنمو بنسبة 11٪ و78٪ على التوالي على أساس سنوي

شهدت أحجام التداول في بورصة دبي للذهب والسلع (DGCX) خلال شهر نوفمبر نمواً بنسبة 19٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مع تداول 981,925 عقداً بقيمة 28.5 مليار دولار.

وحققت عقود الذهب الآجلة، التي تعد أهم العقود في البورصة، تداول 46,066 عقداً في شهر نوفمبر، مسجلةً نمواً كبيراً بلغت نسبته 22٪ مقارنة مع شهر نوفمبر من العام الماضي، و39% مقارنة مع شهر أكتوبر الفائت.

وشهد قطاع العملات في بورصة دبي للذهب والسلع نمواً بنسبة 18٪ مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية، ليستحوذ على 93٪ من إجمالي حجم التداول الشهري في البورصة مع تداول 910,608 عقداً. كما شهدت البورصة أيضاً تداولاً نشطاً على عقود الروبية الهندية الآجلة المصغرة الجديدة، في أول شهر كامل من التداول في نوفمبر. وسجلت عقود الروبية الهندية الآجلة المصغرة المقومة بالجنيه الإسترليني 1,607 عقود، بينما عقود سجلت عقود الروبية الهندية الآجلة المصغرة المقومة باليورو 2,391 عقداً. وشهدت عقود مؤشر سينسكس الآجلة في بورصة دبي للذهب والسلع نمواً بنسبة 47٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال جورانج ديساي، الرئيس التنفيذي المؤقت لبورصة دبي للذهب والسلع: “يعكس النمو المستمر في أحجام تداول عقود الذهب الآجلة الاهتمام المتزايد من المتداولين العالميين في استخدام هذا العقد للتحوط الفعال ضد تقلبات الأسعار. وهذا الأمر مبشر بالخير وخاصة ونحن على أعتاب إطلاق عقود الذهب الفورية في مطلع العام المقبل. ونحن ملتزمون على الدوام بالسعي لتطوير منتجات مبتكرة بناء على متطلبات المشاركين في السوق، وتزويدهم بالخدمات والبنية التحتية الضرورية للتداول بسلاسة. كما أننا نتطلع إلى توسيع محفظتنا الخاصة بالأسواق الناشئة بإطلاق ثلاثة عقود عملات جديدة في القريب العاجل”.

Share.

Leave A Reply