غرفة قطر تبحث آفاق التعاون مع وفد من سيدات أعمال عجمان

0

الدوحة – قطر

بحث السيد محمد أحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر “غرفة قطر” والسيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس الإدارة ورئيس منتدى سيدات الأعمال القطريات اليوم مع الدكتورة آمنة خليفة آل علي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان ورئيس مجلس سيدات أعمال عجمان بالإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق لها آفاق التعاون بين الجانبين وذلك بمقر الغرفة.

من جانبها، قدمت الدكتورة آمنة خليفة آل علي شرحاً تفصيلياً عن دور مجلس سيدات أعمال عجمان والأنشطة والبرامج التي يقوم بها دعماً لدور المرأة الإمارتية في المجتمع وسط حضور عدد من عضوات منتدى سيدات الأعمال القطريات.

وقالت “إن المجلس يركز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويساهم في تقديم الدعم اللازم لها سواء كان مادياً أو عن طريق تقديم الخدمات المختلفة مثل تنظيم المعارض وأستخراج الرخص التجارية والسجلات التجارية” ، مشيرة إلى أن المجلس يكلف وسيطا اقتصاديا خاصا بالسيدات لعرض منتجاتهن من خلاله ويتكفل المجلس بتمويل هذا الوسيط.

ووجهت الدكتورة آمنة خليفة آل علي الدعوة للغرفة ولسيدات الأعمال القطريات لحضور معرض “بدايات” الخاص بسيدات الأعمال في عجمان المزمع انعقاده في الثالث من شهر نوفمبر 2015، مؤكدة على أهمية ترشيح بعض السيدات القطريات للمشاركة في تلك المعرض.

كما وجهت الدعوة للجانب القطري للمشاركة في أعمال “ملتقى الأبداع والأبتكار” المزمع انعقاده في الخامس من شهر مايو المقبل بعجمان، وذلك للتحدث حول أهمية ودور منتدى سيدات الأعمال القطريات وأهدافه.

من جانبها، قالت السيدة ابتهاج الأحمداني “إنه من الأهمية بمكان دراسة فكرة مشروع “بدايات” وإمكانية تطبيقها في قطر وتبني الغرفة لتلك الفكرة لمساعدة السيدات القطريات في طرح منتجاتهن ومساعدتهن في تطوير المشاريع التي يرغبن في اقامتها”.

وقدمت السيدة عايشة المضيحكي الرئيس التنفيذي لحاضنه قطر للأعمال شرحاً عن دور الحاضنة ودورها في توفير الأماكن والمعارض لتلك المشروعات بأجر رمزي.

Share.

Leave A Reply