غرفة قطر تشارك في منتدى سيدات الأعمال الثاني بالرياض

0

الرياض – السعودية
شاركت غرفة قطر في أعمال المنتدى الوطني لسيدات الأعمال الثاني 2015 الذي انطلقت فعالياته بالرياض تحت عنوان “واقع الاستثمارات النسائية في المملكة العربية السعودية وسبل تنميتها”.
وتعقد اليوم، الجلسة الرابعة للمنتدى بعنوان (التجارب الإقليمية في تطوير وتنمية الاستثمارات النسائية).
ويهدف المنتدى الذي ينظمه مجلس الغرف السعودية إلى التعرف على الواقع الفعلي للاستثمارات النسائية والتحديات التي تواجهها في المناطق المختلفة بالمملكة العربية السعودية وكيفية التغلب عليها، وتوعية سيدات الأعمال بالقرارات والأنظمة الجديدة الصادرة بشأن تسهيل الإجراءات اللازمة للاستثمار، وكذلك الأنظمة والقرارات الخاصة بالمرأة، إضافة إلى تعريف سيدات الأعمال بالمبادرات التي يقوم بها القطاع الخاص لتمكين المرأة اقتصاديا، سواء في مجالات التمويل أو التدريب أو التوظيف، إضافة إلى استعراض التجارب الإقليمية في تطوير وتنمية الاستثمارات النسائية.
من ناحية أخرى، شاركت الغرفة أيضا في فعاليات الملتقى السنوي حول صياغة وإبرام عقود الدولة والاستثمار والتحكيم التجاري الدولي الذي نظمه مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي بمدينة صلالة بسلطنة عمان.
وتطرق الملتقى للمفاهيم الأساسية في صياغة العقود والصياغة المثلي لعقود الاستثمار وأهمية إدراج شرط التحكيم وكيفية قراءة العقود الإدارية وإمكانية اللجوء للتحكيم وإجراءاته. كما أقيمت ورش عمل تدريبية للمشاركين، واختتمت الدورة بتوزيع شهادات على المشاركين.

Share.

Leave A Reply