لقاء: علي آغا أوغلو

0

فرصة للاستثمار في أهم المشاريع التركية

ستي سكايب منصّة فعّالة جداً للإعلان والترويج

يشهد قطاع البناء والتشييد نشاط عارماً على ساحة الوطن العربية وخاصة في منطقة الخليج، حيث تتوافد الشركات من مختلف أنحاء العالم لتواكب عجلة الاستثمار المتسارعة، وتقدم خبراتها المتنوعة، مجموعة آغا أوغلوا واحدة من المستثمرين في قطاع البناء والتشييد والطاقة والسياحة. افتتحت أول مكتب دولي في دبي عام 2013.

حول الخدمات التي تقدمها وعلى هامش معرض ستي سكايب ألتقينا على آغا أوغلوا مؤسسها ورئيسها التنفيذي  

ماهي طبيعة الخدمات التي تقدمها مجموعة شركات آغا أوغلو؟

تتكوّن مجموعة شركات آغا أوغلو من 30 شركة في قطاعات مختلفة كالبناء والتشييد والطاقة والسياحة. ونولي اهتمام أكبر لقطاع البناء والتشييد بحكم الخبرة التي اكتسبناها خلال 32 عام.

منذ اصدار قانون المعاملة بالمثل ودخوله حيّز النفاذ بدأت تركيا في استقطاب الاستثمارات والمستثمرين الأجانب من مختلف الدول وبصورة خاصة من دول الخليج مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت. وكان من الأهمية بالنسبة لنا أن نصنع موقعاً ونضع لأنفسنا موطأ قدم في الشرق الأوسط. ووقع الاختيار على مدينة دبي رائدة الأعمال في المنطقة العربية.

ما هي المشاريع التي تم عرضها في معرض سيتي سكيب العالمي في العام 2014؟

خلال معرض سيتي سكيب العالمي لهذا العام وبعد عامين من مشاركتنا الناجحة عرضنا ثلاثة من المشاريع الأكثر تميزاً وهي مركز إسطنبول المالي العالمي، ومشروع المكاتب الجديد باسم مشروع ماي نيو وورك بالإضافة إلى مشروع مصلك 1453. حيث ستتيح مجموعة شركات آغا أوغلو الفرصة لدول الشرق الأوسط لتكون أول المستثمرين في مشروع مركز إسطنبول المالي العالمي فهي لا تفتح أبوابها فقط لاستقطاب الإستثمارات وإنما تجعلها من ضمن أولوياتها.

  1. كيف تقيّم مشاركتكم في المعرض هذا العام من حيث النتائج ونسبة المشاركة؟

بعد الإقبال والإهتمام البالغ من الشرق الأوسط، الذي حظيت به مشاريع البناء والتشييد التي أطلقتها مجموعة شركات آغا أوغلو خلال معرض سيتي سكيب العالمي في العامين الماضيين، فقد كان المعرض بمثابة منصّة فعّالة جداً للمجموعة للإعلان والترويج عن تركيا وإسطنبول ولتشجيع الشرق الأوسط للتسويق والإستثمار. حققت مجموعة شركات آغا أوغلو الإنجازات الكبيرة من خلال إقامة الإتفاقيات والشراكات مع المستثمرين مع نجاح الشركة في تحقيق مبيعات إلى المستثمرين الأجانب وصلت قيمتها إلى 1,5 مليار دولار.

كيف تنظرون لمعرض سيتي سكيب بدورته الأخيرة؟

يعتبر معرض سيتي سكيب العالمي أحد أهم الأحداث العقارية في العالم حيث يحظى فيه آلاف المستثمرين بالفرصة في لقاء ممثلين عن الصناعة. هذا العام هو العام الثالث لمشاركتنا وكما كل عام شكل المعرض منصةً فعّالةً جداً لمجموعة شركات آغا أوغلو لأنه جمعنا تحت سقف واحد مع العملاء المحتملين لدينا.

بماذا تتميز المشاريع التي تقدمها مجموعة شركات آغا أوغلو عن غيرها من المشاريع الأخرى في نفس القطاع؟

تميّزت مشاريع مجموعة شركات آغا أوغلو دائماً بطابع مميز بكل ما تحمله الكلمة من معنى عن بقية جميع المشاريع التي تم عرضها في المعرض. يعود الفضل في هذا الطابع المتميز لمشاريعنا لما تمتاز به من تصاميم معمارية وخصائص تقنية فريدة. سيحدث ذلك في هذا العام أيضاً، حيث أن هذا العام سيكون عام آغا أوغلو مرة أخرى.

في هذا السياق لابد لنا من ذكر بعض الفوائد الهامة للاستثمار في تركيا حيث سيصبح من حق المشترين من الشرق الأوسط الحصول على الإقامة وبدون الحاجة إلى تأشيرة لزيارة البلاد طالما أنهم يحتفظون بحقوقهم في تملّك هذه الممتلكات مع إمكانية منحهم الإقامة الكاملة بعد فترة 8 سنوات والتي تمكّن حاملي جوازات السفر من الشرق الأوسط من الاستمتاع بإقامة طويلة الأجل.

كما تعتبر تركيا دائماً وجهة السفر المحبوبة والأكثر شهرةً للمسافرين الوافدين من منطقة الشرق الأوسط، لاسيما بعد النمو في الاقتصاد وفرص الاستثمار حيث أصبحت مدينة إسطنبول خاصّة تشهد التنمية بوتيرة متسارعة، متخطيةً بذلك كل الحواجز ماضيةً قدماً لتصبح في المرتبة رقم 10 على ترتيب الدول الاقتصادية الكبرى في العالم مما يجعلها المقصد الأكثر تميزاً   للمسافرين والمستثمرين في العديد من الجوانب.

.

Share.

Leave A Reply