فودافون قطر تربط مدينة لوسيل بالمستقبل

0

مجلة كيو بزنس Q Business:

وقعت شركة “فودافون قطر” اتفاقية مع شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، للارتقاء بالبنية التحتية للاتصالات في مدينة لوسيل حتى تصبح واحدة من أكثر مدن العالم ترابطاً وتطوراً من الناحية التكنولوجية.

وتعزز هذه الاتفاقية الشاملة التزام “فودافون قطر” بتوسيع شبكتها من خطوط الهاتف الثابت في أرجاء البلاد، كما تدعم جهودها لبناء بنية تحتية عالمية المستوى لشبكة الاتصالات في مدينة لوسيل.

وتم توقيع الاتفاقية في مركز الزوار التابع لشركة الديار القطرية في مدينة لوسيل. ووقعها سعادة الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون قطر”؛ والمهندس نبيل البوعينين، الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية.

وستصبح “فودافون قطر” أول مشغل اتصالات يوفر تغطية داخلية للهواتف المحمولة في أكثر من 10 مبانٍ (بما في ذلك البنية التحتية ومباني تجارية) تمتلكها وتديرها شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، بالإضافة إلى تغطية خارجية ممتازة للهواتف المحمولة في جميع أرجاء مدينة لوسيل.

علاوةً على ذلك، ستقوم “فودافون قطر” ببناء شبكة واسعة من الألياف الضوئية عالية السرعة قادرة على التعامل مع سرعات تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية عبر منطقة تمتد على مساحة 38 كيلومتراً مربعاً. وستتيح هذه الشبكة توفير ما يسمى بخدمات “التشغيل الثلاثي” التي تجمع بين الاتصال الصوتي والانترنت عالي السرعة والوسائط المتعددة عبر شبكة بروتوكول الإنترنت IP، الأمر الذي يوفر خدمات البث التلفزيوني عالي الوضوح، والمحتوى المتميز، والفيديو حسب الطلب، والترفيه المنزلي للآلاف من سكان مدينة لوسيل.

وستحظى الشركات العاملة في مدينة لوسيل أيضاً بفرصة الوصول إلى باقة واسعة من خدمات الأعمال بما فيها الحلول الذكية والتطبيقات الجديدة مثل الأمن الذكي، وتتبع الأصول المتحركة، والقياس الذكي. وستساعد هذه التقنيات المستقبلية الشركات على الابتكار وتحسين عملياتها.

وتضم مدينة لوسيل أربع جزر و19 منطقة تجارية وسكنية وترفيهية متعددة الاستخدامات. وقد أنشأت فيها “فودافون قطر” بنية تحتية متطورة للاتصالات لخدمة سكان المدينة الذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى 450,000 نسمة.

 

 

 

وعلّق الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني على الاتفاقية قائلاً: “نحن فخورون بإنشاء بنية تحتية عالمية المستوى لشبكة الاتصالات في مدينة المستقبل لوسيل. ولا شك أن شبكة الجيل الخامس 5G لدينا وسرعة الاتصال الفائقة التي تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية ستفتح الباب أمام كم هائل من الإمكانات لسكان مدينة لوسيل وموظفيها وشركاتها وزوارها ومطوريها. وسندمج خدمات الاتصال بالانترنت عريض النطاق والتلفزيون والهاتف مع خدمات الاتصال اللاسلكي – فيما يسمى بـ ’التشغيل الرباعي‘- إلى جانب تقديم الخدمات الذكية والتطبيقات الجديدة الكفيلة بجعل لوسيل واحدة من أكثر المدن تطوراً في العالم”.

ومن جانبه، قال المهندس نبيل البوعينين: “ترسي مدينة لوسيل الذكية معايير جديدة للمرافق والخدمات المجتمعية، مما يبشّر بمستويات ممتازة لحياة أفضل براحة وأمان وتحقيقاً لأعلى درجات الكفاءة والاستدامة. ومن العوامل الجوهرية لتحقيق ذلك هو البنية التحتية المتكاملة والذكية التي نشيّدها والمصممة لمواجهة تحديات المدينة العصرية بما في ذلك ارتفاع نسبة الانبعاثات الكربونية، والنمو السكاني، وزيادة الطلب على الخدمات مثل الماء والكهرباء والتبريد. وبفضل شراكتنا مع ’فودافون قطر‘، نرتكز على أحدث الابتكارات والتقنيات لبناء واحدة من أكثر المدن تطوراً في قطر إن لم يكن في العالم قاطبة”.

وحققت “فوادفون قطر” تقدماً كبيراً على صعيد تزويد المؤسسات الرئيسية في جميع أنحاء البلاد بالبنية التحتية وخدمات الهواتف المحمولة والثابتة. والاستناد إلى أفضل قدرات العلامة التجارية على المستوى العالمي، يمكن لـ “فودافون قطر” توفير الحلول والدعم اللازم لتصبح قطر واحدة من أكثر البلدان ترابطاً في العالم.

Share.

Leave A Reply