“فودافون قطر” تزود السلطة الجديدة والمنطقة الصناعية بشبكة ألياف ضوئية فائقة السرعة

0

مجلة “كيو بزنس”  Q Business:

أعلنت شركة “فودافون قطر” اليوم عن تزويد منطقة “السلطة الجديدة” و”المنطقة الصناعية” بشبكة ألياف ضوئية تصل سرعتها إلى 1 جيجابيت في الثانية. وتجسد هذه الخطوة مزيداً من التقدم في مساعي الشركة لتحويل الدولة إلى واحدة من أكثر بلدان العالم ترابطاً وتطوراً من الناحية التكنولوجية.

وسيستفيد سكان “السلطة الجديدة” و”المنطقة الصناعية” من  شبكة  “فودافون قطر” للألياف الضوئية  عبر الوصول إلى ما يسمى خدمات التشغيل الثلاثي triple play، والتي تجمع بين الإنترنت عالي السرعة، ومحتوى الصوت والوسائط المتعددة عبر بروتوكول الإنترنت؛ بما في ذلك القنوات التلفزيونية عالية الوضوح، والمحتوى المتميز، والفيديو حسب الطلب، والترفيه المنزلي.

كما ستتيح هذه الشبكة فائقة السرعة للشركات في كلتا المنطقتين إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من خدمات الأعمال، بما في ذلك الحلول الذكية والتطبيقات الجديدة مثل الأمن الذكي، وتتبع الأصول المتحركة، والقي اس الذكي. وستساعد هذه التقنيات المستقبلية الشركات العاملة في “السلطة الجديدة” و”المنطقة الصناعية” على تحقيق التقدم في مجالات التحديث والأتمتة والابتكار.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون قطر”: “تلتزم فودافون قطر بتطوير بنية تحتية عالمية المستوى لقطاع الاتصالات في قطر والتي من شأنها توفير باقة من المزايا التنافسية الفاعلة والمستدامة عبر تقديم خيارات أوسع، وقيمة أفضل، وخدمات أرقى، ومنتجات مبتكرة لعملائها من الشركات والأفراد على حدٍ سواء. وستشكل خططنا الرامية إلى تزويد مختلف مناطق البلاد بخدمات الهاتف الثابت أداةً فاعلة لتحقيق أجندة قطر الرقمية”.

وكانت “فودافون” قد أعلنت مؤخراً أنها ستزود كلاً من جزيرة “اللؤلؤة – قطر” ومدينة “لوسيل” بشبكة أليافها الضوئية لتعزيز خدمات الهاتف الثابت التي توفرها حالياً في مناطق عديدة مثل ” الخليج الغربي” و”مدينة بروة مسيمير”.

وتتوقع “فودافون قطر” زيادة عدد المنازل والشركات المتصلة بالشبكة إلى أكثر من 4 أضعاف بحلول عام 2020، مؤكدةً بذلك إمكانات النمو الهائلة التي تتمتع بها.

ومن خلال توظيف الخبرات والتقنيات التي تبتكرها علامة “فودافون” العالمية، ستتمكن “فودافون قطر” من توفير الدعم والحلول اللازمة لجعل قطر في مصاف الدول الأكثر تقدماً بمجال الاتصالات حول العالم

Share.

Leave A Reply