فودافون قطر تسجل صافي خسارة بـ 286 مليون ريال لتسعة أشهر

0

الدوحة – قطر

أعلنت شركة فودافون قطر “شركة مساهمة قطرية عامة” اليوم، أنها سجلت صافي خسارة بلغ 286 مليون ريال للأشهر التسعة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2015، مقابل صافي خسارة مقدارها (149.8) مليون ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
وذكر بيان صحفي للشركة أن خسارة السهم بلغت 0.34 ريال للأشهر التسعة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2015، مقابل خسارة على السهم مقدارها 0.18 ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
وقد بلغ إجمالي إيرادات الشركة 1,603 مليون ريـال بنسبة انخفاض قدرها 8 في المائة عن الفترة نفسها من العام السابق، فيما بلغ متوسط الايرادات لكل مشترك 110 ريالات بنسبة انخفاض قـدرها 12 في المائة على أساس سنوي.
كما استقر معدل الأرباح قبل احتساب الضرائب والإهلاك والاستهلاك عند 343 مليون ريـال بانخفاض قدره 19 في المائة على أساس سنوي، ليصل هامش هذه الأرباح إلى 21 في المائة.
وقال سعادة الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة “فودافون قطر” إن نتائج الربع الثالث تظهر نموا مشجعا في الأرباح بفضل زيادة الإيرادات وترشيد النفقات، ويعزى النمو إلى تزايد الطلب على منتجات البيانات، إذ “يتوجب علينا مراجعة قاعدة النفقات لضمان الحفاظ على هوامش الربح”.
وأضاف “استثمرنا خلال هذه الفترة 119 مليون ريـال في تطوير البنية التحتية لشبكتنا ضمن إطار التركيز المتواصل للشركة على الارتقاء بتجارب العملاء وتوفير أفضل الخدمات عبر شبكة اتصالات عالمية المستوى”.
وتعتبر “فودافون قطر” شركة مساهمة قطرية، تحظى بعضوية مجموعة “فودافون العالمية”، وصاحبة الترخيص الثاني لشبكات وخدمات الهاتف النقال العمومية والترخيص الثاني لشبكات وخدمات الهاتف الثابت في دولة قطر.
وبدأت “فودافون قطر” بتشغيل شبكتها الجوالة في 1 مارس 2009، وبعد فترة وجيزة بدأت في تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات لعملائها. وقامت “فودافون” بإطلاق خدمات الهاتف الثابت التي تعتمد على الألياف لعملائها من الأفراد والشركات في أكتوبر 2012 وذلك بعد بناء شبكة (IP) مدمجة بمواصفات عالمية.
تجدر الإشارة إلى أن السنة المالية لفودافون قطر تمتد من 1 أبريل إلى 31 مارس من كل عام.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.