’فيراري إف 8 تريبوتو‘: أداء غير مسبوق في متناول الجميع

0

مجلة كيو بزنس Q Business Magazine

لطالما كانت تجربة قيادة السيارات الخارقة، بما تقدمه من سرعة وإثارة، تُعتبر بالنسبة للكثيرين امتيازاً حصرياً للخبراء والمخضرمين، القادرين على استكشاف إمكانيات هذه السيارات الفاخرة إلى حدودها القصوى.

إلا أن فيراري، والتي لطالما لعبت دور الريادة في التميز على مستوى السيارات، قررت تغيير هذا الواقع من خلال ’إف 8 تريبوتو‘، لتضع أفضل محرك ثماني الأسطوانات في العالم بمتناول الجميع، وتقدم لهم أداءً يخطف الأنفاس مع مستوى غير مسبوق من التحكم والراحة.

ويُعتبر محرك فيراري ثماني الأسطوانات (V8) المحرك المثالي لمنح السائق تجربة قيادة ممتعة وأداءً رياضياً هو الأعلى على مستوى قطاع السيارات الرياضية الخارقة. ويمكن الاستمتاع بهذا الأداء الاستثنائي بشكلٍ خاص في طرازات فيراري المزوّدة بمقعدين مع محرّك مثبت في القسم الأوسط والخلفي، حيث تواصل فيراري منذ أربعة عقود العمل على تطوير قدرات هذا التصميم، والذي يوفر التوزيع المثالي للوزن ليمنح السائق تجربة قيادة رياضية بمستويات غير مسبوقة من المتعة والإثارة.

ولتحقيق الهدف المتمثل في ضمان أداء مذهل للسيارة يسهل الوصول إليه، عمل مهندسو فيراري على تحقيق التكامل بين أداء المحرك والعناصر الديناميكية الهوائية، ودمجها بآخر تحديثات نظم التحكم الديناميكية للسيارة. كما تم تطوير نظام التحكّم بزاوية الانزلاق الجانبي، والذي يعزز قدرة السائقين على المشاركة في التحكم قدر المستطاع أثناء القيادة. ويشير الانتقال من النسخة 6.0 إلى 6.1 إلى إمكانية تفعيل نظام فيراري لتعزيز الأداء الديناميكي (+) عند وضع مؤشر ’مانيتينو‘ في وضعية السباق (RACE).

هكذا، تُقدم هذه السيارة تجربة تشويق لا تضاهي، حيث تجمع بين القوة الجبارة وتجربة القيادة الاستثنائية بفضل تزويد السيارة بأنظمة وحلول ديناميكية متطورة، والتي تجعل من قيادتها في السرعات العالية تجربة موثوقة وأكثر سهولة، ما يجعلها في متناول عدد أكبر من السائقين، بما في ذلك عجلة القيادة، التي تأتي بقطر أصغر وحافة أقل ثخانة.

وتأتي ’إف 8 تريبوتو‘ بمحرك فيراري ثماني الأسطوانات (V8) والذي يُعد الأفضل في فئته، والحائز على جوائز عديدة، حيث اختاره الخبراء كأفضل محرك في السنوات العشرين الأخيرة، كما فاز بجائزة “أفضل محرك للعام” في 2018، متفوقاً على أقرب منافسيه بأكثر من ضعفي النقاط، بعد أن تم ترشيحه للجائزة للعام الثالث على التوالي.

ويسهّل محرك ’إف 8 تريبوتو‘ على السائق التحكم بالسيارة والاستمتاع بأدائها المميز وقدراتها القصوى، من خلال باقة من الخصائص الجديدة، ومنها استراتيجية جديدة للتحكم باحتياطي الزخم، والتي تعزز من أوقات الاستجابة والأداء خلال القيادة الرياضية على السرعات القصوى، لتوفر للسائق قوة الدفع التي يطلبها من المحرك بشكل فوري.

واليوم، تأتي محركات فيراري ثمانية الأسطوانات بحلول تُشكل تحفاً هندسية حقيقية، وخاصة محرك ’إف 8 تريبوتو‘، والذي يشكل تطويراً للسمات النموذجية لجميع المحركات المصنّعة في مارانيللو، وهي التسارع التدريجي السلس وغير المحدود، وعدم وجود فوارق في الشحن التوربيني، إلى جانب الصوت الهدار والفريد لنظام العادم الجديد.

Share.

Leave A Reply