قريبا افتتاح مصفاة “ياسرف” السعودية والتي تنتج 400 ألف برميل يوميا

0

الرياض – السعودية
أعلنت شركة “ينبع أرامكو سينوبيك” السعودية للتكرير أنه سيتم قريبا افتتاح مصفاة “ياسرف” رسمياً، حيث كانت المصفاة قد بدأت التشغيل التجريبي مطلع العام الماضي.
وتعمل مصفاة “ياسرف” بطاقة تكريرية 400 ألف برميل في اليوم، تركز على أنواع الوقود النظيفة ذات الجودة العالية المستخدمة في وسائل النقل.
وفي يناير 2015 جرى نقل الشحنة الأولى والبالغة 300 ألف برميل من وقود الديزل النظيف بنجاح، محرزةً رقماً قياسيًا زمنيًا منذ التوقيع على المشروع المشترك في شهر يناير 2012 وتصميم المرافق والإنشاء وبدء العمل وحتى تسليم المنتجات.
وتهدف المصفاة، إلى المساعدة في تلبية الطلب المحلي للمنتجات المكررة، وتصدير منتجات عالية القيمة، وتوفير اللقيم للصناعات المحلية والعالمية، كما من مهمتها هي إنتاج وقود يتمتع بأعلى معايير الجودة الممكنة، وتنمية الموارد البشرية وتعزيز كفاءاتها.
وتقوم المصفاة بإنتاج قائمة من المنتجات هي: – 90.000 برميل يومياً من الغازولين، و- 236.000 برميل يومياً من الديزل ذي المحتوي الكبريتي فائق الانخفاض، و 6.200 طن متري يومياً من الفحم البترولي، و 1.200 طن متري يومياً من الكبريت، و 140.000 طن من البنزين سنوياً.
وتعد مصفاة “ياسرف” أكثر مصافي السعودية تطوراً، وتجمع أفضل التقنيات من جميع أنحاء العالم في مقر معالجة واحد يسمح لوحدات المعالجة التي تملكها من فصل لقيم النفط الخام الثقيل وتحويله إلى منتجات نهائية عالية الجودة.
كما وفرت المصفاة نحو 1200 وظيفة مباشرة و5.000 وظيفة غير مباشرة، وقام المشروع بإدراج نحو 600 موظف سعودي في برنامجه التدرجي لإعدادهم لتولي وظائف بدوام كامل في أعمال التشغيل والصيانة والعلاقات الصناعية والهندسة.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.