قطرغاز تسلم أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال الى باكستان

0

الدوحة – قطر

سلمت شركة قطرغاز أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى شركة باكستان الوطنية للنفط “PSO”، حيث تم تحميل الشحنة، بنظام “التسليم على ظهر الناقلة”، من ميناء رأس لفان  على متن الناقلة” اكسلريت اكسكويزت” Excelerate Exquisite.

وتهدف قطرغاز من خلال هذه الشحنة إلى تشغيل الناقلة “اكسلريت اكسكويزت” التي ستعمل كوحدة عائمة لتخزين وإعادة تحويل الغاز السائل إلى الحالة الغازية عند تثبيتها على رصيف ميناء قاسم، وستكون جزءا من محطة” النجي”  Elengy وهي أولى محطات استقبال الغاز الطبيعي المسال بباكستان.

يذكر أن هذه هي الاتفاقية هي الأولى لبيع وشراء الغاز الطبيعي المسال بين دولة قطر وجمهورية باكستان، كما تعد تلك الشحنة الأولى لتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى باكستان.

ويعد توريد هذه الشحنة انجازاً بارزاً لقطرغاز، حيث يؤكد على استمرارية دور الشركة المحوري في أسواق الغاز بالشرق الأوسط ويرسخ وضعها الرائد في توريد الطاقة لأسواق جديدة على مستوى العالم.

وتلتزم قطرغاز بتوريد الغاز الطبيعي المسال بالموثوقية المعتادة للمزيد من الدول كمصدر طاقة نظيف وآمن وعلى درجة كبيرة من الفعالية، بينما تواصل كل من قطرغاز وشركة باكستان الوطنية للنفط المباحثات للتوصل لعقد اتفاقيات بيع وشراء طويلة الأمد لتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى باكستان، التي تتمتع بإمكانات نمو مبشرة وتعتمد بشكل كبير على الغاز ضمن مصادر الطاقة التي تستخدمها.

وقد تمكنت قطرغاز من تطوير خبرتها في دعم بدء التشغيل لمحطات استقبال الغاز الطبيعي المسال الجديدة على مستوى العالم، حيث قامت بالمساعدة في تشغيل 14 محطة لاستقبال الغاز الطبيعي المسال عبر الأمريكتين وأوروبا وآسيا.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.