قطر تحتل المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط لحماية حقوق المستهلك

0

الدوحة – قطر
احتلت دولة قطر المركز الأول في مجال حماية حقوق المستهلك على مستوى الشرق الأوسط ضمن أعمال المؤتمر الخامس للبلديات والمدن الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي والذي عقد بمدينة دبي.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة اليوم، فقد جاء الإعلان عن ذلك خلال تكريم معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز، البلديات والمدن والمؤسسات الفائزة بجائزة الشرق الأوسط الخامسة لتميز المدن والبلديات، وذلك بمشاركة إقليمية ودولية من كبرى المدن والبلديات، والمنظمات والمؤسسات الحكومية والخاصة الإقليمية والعالمية.
وأعاد البيان وصول دولة قطر للمركز الأول إلى جهود الوزارة المبذولة في تنفيذ السياسات العامة لحماية المستهلك والتقدم في مجال نشر الوعي الاستهلاكي حول الخدمات والسلع وتعريف المستهلكين بحقوقهم وطرق المطالبة بها، ومحاربة كافة أشكال الاستغلال من خلال التصدي للممارسات التجارية غير المشروعة.
يذكر أن معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز يكرم سنوياً أفضل الإنجازات للبلديات ومؤسسات تخطيط المدن في التنمية والتطوير العمراني، الإداري، والتكنولوجي الحديث، وإدارة المدن والخدمات المبنية على أسس معلوماتية حديثة، وذلك لمواكبة معدلات التنافسية العالمية، كما يركّز على أهم الإنجازات في تطوير جودة الحياة.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.