قطر تستضيف اجتماع لجنة وكلاء وزارات وأجهزة التخطيط والتنمية بدول مجلس التعاون

0

الدوحة – قطر

تستضيف دولة قطر اليوم الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة وكلاء وزارات وأجهزة التخطيط والتنمية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يستمر يومين.

ويناقش أصحاب السعادة الوكلاء عدداً من الموضوعات الخاصة بالتخطيط والتنمية في دول المجلس ومنها إنشاء مركز خليجي لأبحاث التخطيط والتنمية، بالإضافة إلى مناقشة تبني آليات ملائمة لتمويل إنشاء المشروعات الصغيرة كصناديق التمويل المشتركة بين المؤسسات الخاصة في دول المجلس، والتحديات الأخرى التي تواجه تنمية المشروعات الصغيرة في الدول الأعضاء.

كما سيناقش أصحاب السعادة الوكلاء مذكرة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي بشأن محضر الاجتماع الخامس عشر للجنة السياسات السكانية والنظر في اعتماد توصياته المتعلقة بمتابعة تنفيذ الإطار العام للأستراتيجية السكانية بدول المجلس، واستبانة الواقع السكاني لدوله التي ستتم تعبئتها سنوياً من قبل الدول الأعضاء بهدف تحليل الواقع السكاني في دول المجلس بما يخدم الإطار العام للاستراتيجية السكانية.

ويطلع وكلاء الوزارات خلال الاجتماع كذلك على مذكرة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي بشأن محضري الاجتماع الثاني عشر والثالث عشر للجنة مديري التخطيط والتنمية، والنظر في اعتماد توصياتها.

وستُرفع توصيات الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة وكلاء وزارات وأجهزة التخطيط والتنمية بدول المجلس إلى الاجتماع “25” للجنة الوزارية للتخطيط والتنمية المقرر عقده خلال شهر مايو المقبل في الدوحة.

 

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.