قطر تستضيف الخميس الاجتماع الأربعين للجنة التعاون الصناعي بدول مجلس التعاون

0

الدوحة – قطر
تستضيف دولة قطر غدا الخميس، الاجتماع الأربعين للجنة التعاون الصناعي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ممثلة في أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصناعة بدول المجلس ووفد الأمانة العامة لدول مجلس التعاون .
ويناقش أصحاب السعادة خلال الاجتماع الذي يترأس وفد الدولة فيه سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، عددا من الموضوعات التي تهم قطاع الصناعات التحويلية بدول المجلس.
وضمن تلك الموضوعات سيتناول أصحاب السعادة الوزراء، تعديل قانون التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون، ومذكرة الأمانة العامة حول دراسة استراتيجية تنمية الصادرات الصناعية غير النفطية لدول مجلس التعاون.
كما سيتطرق الاجتماع إلى اقتراح بإنشاء لجنة للمسؤولين عن مبادرات رواد الأعمال والابتكار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعرض مذكرة الهيئة العامة للصناعة بدولة الكويت حول مؤتمر الصناعيين (15) لدول الخليج والمقرر عقده يومي 25 – 26 نوفمبر المقبل في الكويت.
كما سيتم استعراض التقرير السنوي لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية عن نشاطاتها وإنجازاتها خلال خطة عملها لعام 2014، فضلا عن متابعة تنفيذ قرارات وتوصيات الاجتماع (39) للجنة التعاون الصناعي في الرياض وتوصيات مؤتمر توطين صناعات السكك الحديدية والمترو في دول المجلس.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.