قطر تشارك في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بجنيف

0

الدوحة – قطر
تشارك دولة قطر في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي يعقد بالعاصمة السويسرية جنيف ويبدأ أعماله غدا ويستمر لغاية يوم 27 نوفمبر الجاري.
وتترأس سعادة الدكتورة حصة الجابر وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفد دولة قطر المشارك في المؤتمر الذي يحضره صناع السياسات بمن فيهم وزراء حكومات وقادة ورياديون من المنظمات الدولية.
ويضم الوفد القطري ممثلين من وزارات وجهات عدة بالدولة ومنها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنظيم الاتصالات ووزارة الداخلية والقوات المسلحة والمؤسسة القطرية للإعلام والشركة القطرية للأقمار الصناعية (سهيل سات) إلى جانب وفد من المندوبية الدائمة لدولة قطر بجنيف برئاسة سعادة السفير فيصل بن عبدالله آل حنزاب المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.
يذكر أن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية يعقد كل أربعة أعوام بهدف استعراض ومراجعة لوائح الراديو والمعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل المستقرة والسواتل غير المستقرة بالنسبة إلى الأرض.. وتتم المراجعات وفق جدول أعمال يقرره مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات.

Share.

Leave A Reply