قطر تشارك في المنتدى العالمي السابع للمياه بكوريا الجنوبية

0

الدوحة – قطر

 

ترأس سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة وفد دولة قطر، في افتتاح أعمال المنتدى العالمي السابع للمياه تحت شعار (الماء لمستقبلنا) الذي عقد في مدينة “ديغو” بكوريا الجنوبية، ومشاركته في الاجتماع الوزاري الذي بدأت أعماله يوم الأحد بمدينة “جيونجغ” ويستمر حتى 17 إبريل الجاري، بحضور سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” والوفد المرافق من المؤسسة ووزارة البيئة.

وأكد سعادة وزير الطاقة والصناعة، في كلمته خلال المنتدى بصفته رئيس المجلس الوزاري العربي للمياه في دورته الحالية، أهمية الترابط بين المياه والطاقة والغذاء، مشيرا إلى التحديات التي تواجه الدول العربية، والحلول والفرص المتاحة والتطبيقات العملية لمواجهة التغييرات المناخية في قطاع المياه والزراعة.

يذكر أن المنتدى العالمي للمياه يعد من أكبر منتديات المياه في العالم، ويقام كل ثلاث سنوات منذ عام 1997 بالتعاون مع الحكومات والوزارات والهيئات والمؤسسات والمنظمات العالمية ومنظمات المجتمع المدني في جميع ومختلف قطاعات المياه.

يشارك في أعمال المنتدى العالمي السابع نحو 170 دولة لمناقشة تحديات المياه في المناطق المختلفة، ومناقشة الحلول والفرص المتاحة، ويحضر هذا المنتدى وزراء المياه من دول العالم وصناع القرار والأكاديميون وخبراء المياه.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.