قطر غاز تؤكد التزامها بتطوير الكوادر الوطنية

0

الدوحة – قطر
أكدت شركة قطر غاز التزامها بتطوير الكوادر الوطنية، وذلك خلال تنظيمها منتدى الرئيس التنفيذي السنوي الـ14 للخريجين والمتدربين القطريين، الذي يلتقي خلاله الموظفون القطريون الذين التحقوا ببرنامج التدريب والتطوير في قطر غاز بالرئيس التنفيذي للشركة والدخول في نقاشات تتعلق بالتطوير الفردي وبرنامج التقطير للشركة.
وأقيم المنتدى تحت عنوان “الالتزام بالتنمية الوطنية”، وتولت تنسيق هذا الحدث إدارة التعليم والتطوير بالشركة، وتم تقسيم الحدث إلى جلستين، إحداهما للخريجين والأخرى للمتدربين.
واستضاف الرئيس التنفيذي لقطر غاز، سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، كلا الحدثين بمشاركة الكوادر الوطنية الشابة، وخاطب الرئيس التنفيذي الشباب والشابات ليحثهم على أن يختاروا بأنفسهم المسار الوظيفي المناسب لهم وأن يعملوا على تطوير أنفسهم، وشجعهم على تطوير مهاراتهم، واستغلال الفرص المتاحة لهم ليتسنى لهم التقدم في وظائفهم، واستغل الرئيس التنفيذي الفرصة ليعرب للخريجين والمتدربين من الشباب والشابات عن تمنياته لهم بالتوفيق في رحلة عملهم.
وركز المنتدى على تطوير قدرات الخريجين والمتدربين من الجنسين بقطر غاز، وتقديم كل ما هو جديد حول برنامج التقطير بالشركة، وأتاح أيضا للمشاركين الفرصة لتبادل خبراتهم، وإلقاء الضوء على التحديات التي واجهتهم، حيث ستساعد الملاحظات والاقتراحات المقدمة على تحسين برامج التدريب والتطوير المطروحة، وكان من أبرز الإنجازات، التي تسعى لدعم الخريجين أثناء برامج التطوير الفردي الخاصة بهم، تعزيز النظام الإلكتروني لبرنامج التطوير الفردي.
وأعيد تصميم عمليات المراجعة والاعتماد الالكترونية الخاصة ببرنامج التطوير الفردي لضمان كفاءة وفعالية العمليات، وأيضا، تم تقديم “واجهة المستخدم الحدسية” لزيادة المرونة ورفع خبرة المستخدم عند إعداد برامج التطوير الفردي وتقارير التقدم.
وتم تقديم مبادرة أخرى هذا العام باعتبارها من مؤشرات الأداء الأساسية، وهي توحيد برامج التطوير الفردي لكافة الوظائف المستهدفة المخصصة للخريجين. وستضمن هذه المبادرة توافر برامج التطوير الفردي وتطابقها لدعم الخريجين أثناء رحلة تطويرهم ليصبحوا أشخاصا مؤهلين ذوي كفاءة.
وبالنسبة للمتدربين، تم تعزيز مرحلة “التعلم في موقع العمل” ببرنامج الإعداد الفني لتقليص فترة التجربة، والبدء في دمج مهام خطة التدريب الفردية في مجلد متابعة “التعلم في موقع العمل”، وكان لنجاح هذه المبادرة أهمية بالغة في مساعدة المتدربين على الانتقال إلى وظائف ثابتة كمشغلين متجولين، وأيضا، كانت هناك مبادرة لمراجعة وتحسين المنهج الفني ومنهج اللغة الإنجليزية لدعم المتدربين في الحصول على مستوى الكفاءة المطلوب لأدوارهم المستهدفة.
وقد تضمن المنتدى خطابات تحفيزية قدمها موظفون قطريون ممن تفوقوا في عملهم وتمت ترقيتهم لمناصب مهمة بالشركة بعد أن أكملوا برامج التطوير .
وفي نهاية المنتدى، أتيحت الفرصة للخريجين والمتدربين لطرح أية استفسارات أو موضوعات مباشرة للرئيس التنفيذي.
وكرم الرئيس التنفيذي الخريجين والمتدربين المتميزين لأدائهم المتميز خلال عام 2014، وأعرب عن شكره وتقديره للمدربين الذين تفوقوا في تدريب ومتابعة الموظفين من المواطنين.
ويتيح منتدى الرئيس التنفيذي الفرصة للخريجين والمتدربين القطريين للمشاركة في نقاشات مفتوحة مع الإدارة العليا بالشركة، والمساهمة في صنع القرار لضمان مشاركتهم الفعالة في تطويرهم الذاتي، كما يعكس التزام الإدارة العليا بالشركة تجاه الكوادر الوطنية، ويساعد على بناء علاقة قوية بين الكفاءات الشابة ومدربيهم.
وتلتزم قطر غاز بتطوير، وترقية، وتقدير كافة موظفيها، وتلتزم الشركة بوجه خاص بتطوير ما لديها من الكوادر القطرية، حيث تتيح شركة قطر غاز فرصا متميزة للمواطنين من الشباب للاستفادة من معارف وخبرات وقدرات فريق عملها المتنوع والمتميز ومساهميها من مختلف أنحاء العالم.
وتعد قطر غاز، التي تأسست عام 1984، الشركة الرائدة الأولى في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر. واليوم، تعتبر قطر غاز أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 42 مليون طن سنويا وهي في طريقها لتحقيق رؤيتها بأن تصبح الشركة الرائدة في العالم في صناعة الغاز الطبيعي المسال. ويقوم فريق تشغيل ميناء راس لفان بالشركة بتشغيل منطقة الصهاريج الخاصة بمنتجات النفط والمحطات البحرية ذات الصلة بمدينة راس لفان الصناعية بقطر. ومن الجدير بالذكر أن ميناء راس لفان هو أكبر ميناء لتصدير الغاز الطبيعي المسال والمنتجات النفطية على مستوى العالم.

Share.

Leave A Reply