“قطر غاز” تدعم المؤتمر الخليجي الثامن للجودة والتنمية البشرية

0

الدوحة – قطر
أعلنت شركة قطرغاز عن دعمها، للمؤتمر الخليجي الثامن الذي سيعقد تحت عنوان “الجودة والتنمية البشرية”، ويهدف إلى إلقاء الضوء على أهمية تطبيق نظم إدارة الجودة في تنمية الموارد البشرية بالمؤسسات المختلفة وإبراز النماذج والمبادرات الناجحة في هذا المجال، وذلك يوم العاشر من الشهر المقبل.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد، يوم الأربعاء بمقر الشركة الرئيسي بالدوحة وحضره كل من السيد عزام عبدالعزيز المناعي، مدير إدارة العلاقات العامة بقطرغاز، والسيد محمد صالح الكواري، رئيس مركز الخليج للتنمية الذي يقوم بتنظيم المؤتمر.
وسيشارك بالمؤتمر عدد كبير من الاكاديميين وصانعي القرار والباحثين وممثلي الجهات الحكومية وغير الحكومية وشركات القطاعين العام والخاص. وتتضمن المواضيع الرئيسية التي ستتم مناقشتها في المؤتمر مواضيع مهمة من بينها الجودة والمهارات البشرية، ودور نظم الجودة في التنمية البشرية، وحرص الادارة العليا على الالتزام بمعايير الجودة ودورها في التميز التشغيلي للمؤسسات.
وقال السيد عزام عبدالعزيز المناعي، مدير إدارة العلاقات العامة بقطرغاز، إن الشركة تأتي في الطليعة عند تطبيق نظم الجودة المتعلقة ببرامج التنمية البشرية في الشركة، حيث تتمتع بفريق عمل يمتلك الخبرة المهنية والصلاحيات الكافية للقيام بعمله، تدعمه في هذا المسير دورات تدريبية موجهة، الى جانب توفير بيئة للعمل تعزز قيم المشاركة والابتكار والانجاز الذي يؤدي حتما إلى تحقيق النجاح بكل أبعاده.
وأكد التزام قطرغاز بتكوين فريق عمل يتسم بأعلى المستويات المهنية والحفاظ عليه من خلال التوظيف الجيد لقدراته والإدارة الواعية للأداء والتطوير البنّاء لمستقبله المهني، في وقت أدركت فيه قطرغاز أهمية التنوع في كوادرها، إذ تضم أكثر من 3 آلاف موظف يحملون ما يزيد عن 60 جنسية مختلفة، وذلك مع إيلاء الكثير من الاهتمام لتوظيف وتطوير المواطنين القطريين، مبينا أن تراجع أسعار النفط والغاز لم يؤثر على الشركة التي لم تقم بتسريح أي من الموظفين.
من جانبه، ثمن السيد محمد صالح الكواري، رئيس مجلس إدارة مركز الخليج للتنمية دعم قطرغاز لهذا المؤتمر الذي يشكل ملتقى رئيسيا للقطاع الصناعي وقطاع الأعمال ويتيح الفرصة لتبادل المعلومات وأفضل الممارسات في هذا المجال، مضيفا أنه سيتم التركيز على أهمية الترابط بين أنظمة الجودة وتنمية العنصر البشري وذلك لأهميته الاستراتيجية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، وبما سيحدث نقلة نوعية في مستوى الأداء المؤسسي.
يشار إلى أن دعم قطرغاز لهذا المؤتمر ينبع من اهتمامها المتزايد بالجودة على مستوى عمليات التشغيل الخاصة بها، وتتم إدارة الجودة في قطرغاز كجزء لا يتجزأ من نظام الإدارة المتكامل بالشركة والذي يرتبط ارتباطا وثيقا “ببيان توجهات” قطرغاز الذي يتضمن رؤيتها ورسالتها وتعهداتها في هذا السبيل.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.