قطر غاز تسلم أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى الأردن

0

الدوحة – قطر
أعلنت شركة قطرغاز عن وصول أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى المملكة الأردنية.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الشركة فكانت قطر غاز قامت بتحميل أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى المملكة الأردنية على متن وحدة التخزين وإعادة التغويز العائمة (Golar Eskimo) بميناء راس لفان بتاريخ 12 شهر مايو الجاري.
وقد وصلت الشحنة التي تم بيعها بنظام “التسليم على ظهر الناقلة” لشركة “شل”، إلى ميناء العقبة، حيث سيتم تثبيت وحدة التخزين وإعادة التغويز العائمة بشكل دائم على رصيف الميناء المطل على البحر الأحمر.
ووفقا لبيان الشركة فإن دخول المملكة الأردنية مؤخرا في صناعة الغاز الطبيعي المسال يمثل خطوة كبرى في تأمين احتياجات المملكة من الطاقة ويعطي ثقلا لسوق الغاز الطبيعي المسال بالشرق الأوسط، كما تؤكد هذه الصفقة التزام قطرغاز بتوريد الغاز الطبيعي المسال بالموثوقية المعتادة للمزيد من الدول كمصدر طاقة نظيف وآمن وعلى درجة كبيرة من الفعالية.
يذكر، أن أحد مواضع القوة الرئيسية التي تتمتع بها قطرغاز هي تمكنها من تطوير خبرتها كمركز متميز لدعم بدء التشغيل لمحطات استقبال الغاز الطبيعي المسال الثابتة والعائمة، فقد قامت قطرغاز حتى الآن بالمساعدة في تشغيل 15 محطة لاستقبال الغاز الطبيعي المسال عبر الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط الشرق الأقصى.
وتعد قطرغاز، التي تأسست عام 1984، هي الشركة الرائدة الأولى في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر. واليوم، تعتبر قطرغاز أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 42 مليون طن سنويا وهي في طريقها لتحقيق رؤيتها بأن تصبح الشركة الرائدة في العالم في صناعة الغاز الطبيعي المسال. ويقوم فريق تشغيل ميناء راس لفان بالشركة بتشغيل منطقة الصهاريج الخاصة بمنتجات النفط والمحطات البحرية ذات الصلة بمدينة راس لفان الصناعية بقطر. ومن الجدير بالذكر أن ميناء راس لفان هو أكبر ميناء لتصدير الغاز الطبيعي المسال والمنتجات النفطية على مستوى العالم.

(Visited 12 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.