كورونا المتحور يكتسح العالم مع وفيات وإصابات هائلة

0

أظهرت أرقام نشرتها رويترز اليوم الأحد أن فيروس كورونا المستجد ما زال انتشاره يزيد في أكثر من 90 بلدا، وأنه أصاب حتى الحين نحو 190 مليونا وتسبب في وفاة 4 ملايين و245 ألفا في شتى أرجاء العالم.

وقد بدأت العديد من الدول التعامل مع موجة جديدة من الفيروس، في حين لم تسجل الصين سوى عشرات الإصابات.

ففي بريطانيا يستمر عدد الإصابات في الارتفاع بسبب المتحورة دلتا الشديدة العدوى.

وسجلت بريطانيا أمس السبت 54 ألفا و674 إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″ ارتفاعا من 51 ألفا و870 إصابة في اليوم السابق، في أعلى زيادة يومية للإصابات بالمرض منذ 6 أشهر.

والمملكة المتحدة واحدة من أكثر الدول تضررا في أوروبا من فيروس كورونا فقد سجلت حتى الآن أكثر من 128 ألفا و500 حالة وفاة جراء الفيروس.

وقال وزير الصحة ساجد جاويد أمس السبت إن الفحوص أثبتت إصابته بـ”كوفيد-19″ لكنه لا يشعر سوى بأعراض خفيفة، مشيرا إلى أنه كان قد تلقى جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس.

ويحذر بعض العلماء من أن خطط الحكومة لإلغاء إجراءات العزل العام في إنجلترا خطرة نظرا إلى أنه لم يتم بعد تطعيم عدد كبير من الناس ولحقيقة أن اللقاحات ليست فعالة 100%.

وفي إيطاليا، أعلنت وزارة الصحة أمس السبت تسجيل 13 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا مقابل 11 في اليوم السابق، في حين ارتفع العدد اليومي للإصابات الجديدة من 2898 إلى 3121.

وحتى الحين سجلت إيطاليا 127 ألفا و864 حالة وفاة مرتبطة بـ”كوفيد-19″.

وتحاول الدول الأوروبية احتواء الموجة الجديدة من الفيروس عبر حزمة الإجراءات والتدابير.

وقد وسعت فرنسا قائمة البلدان “الحمراء” إلى بلدان جديدة هي تونس وموزمبيق وكوبا وإندونيسيا.

وتخوفًا من “الانتشار المستمر” في فرنسا للمتحورة بيتا التي رصدت أول مرة في جنوب أفريقيا، قررت الحكومة البريطانية فرض حجر صحي على كل القادمين من هذا البلد حتى لو تلقوا اللقاح.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.