كوريا الجنوبية تحقق نموا اقتصاديا بنسبة”3.3″ في المائة

0

سول – كوريا الجنوبية

حققت كوريا الجنوبية نموا اقتصاديا بنسبة”3.3″ في المائة في عام 2014م.

وذكر البنك المركزي في بيان له اليوم أن نسبة النمو الأقتصادي ظلت للربع الرابع للدولة تتراجع، حيث عانى الأقتصاد الكوري من الرياح المعاكسة وبلغ النمو الاقتصادي الفصلي في الربع الأول “1.1” في المائة ، من ثم انخفض إلى “0.5” في المائة في الربع الثاني وتراجع بنسبة “0.3” في المائة في الربع الرابع بعد أن ارتفع بصورة طفيفة إلى “0.8” في المائة في الربع الثالث.

وخفض البنك المركزي بصورة مفاجئة معدل الفائدة الرئيسي إلى “1.75” في أوائل الشهر الحالي، بدخوله في موجة التسهيل العالمي لتشجيع النمو.

وقال محافظ البنك المركزي الكوري لي جو- يول في مؤتمر صحفي، إن خفض معدل الفائدة “0.25” في المائة كان مرغوبا في الوقت الذي يتوقع فيه انخفاض نسبة النمو إلى أقل مما كان متوقعا والتوقع بانخفاض التضخم أيضا، والحاجة لمواصلة زخم الأنتعاش الأقتصادي حتى بعد خفض معدل الفائدة الرئيسي لمرتين في العام الماضي.

وقد ظل النمو المتباطئ يدعم الآراء التي تشير إلى أن البنك المركزي من المرجح أن يخفض توقعه بالنمو الاقتصادي في 9 أبريل عندما يعلن عن التطورات الأقتصادية الأخيرة.

وفي يناير، خفض البنك المركزي توقعاته للنمو الاقتصادي للعام الحالي إلى “3.4” في المائة من “3.8” في المائة، بينما قلل نسبة التضخم المتوقع إلى “1.9” في المائة من “2.4” في المائة.

Share.

Leave A Reply