كوريا الجنوبية تعد خطة طارئة حال خروج اليونان من منطقة اليورو

0

سول – كوريا الجنوبية
أعلنت كوريا الجنوبية أنها تقوم بإعداد خطة طارئة حال خروج اليونان من منطقة اليورو وهو ما يمكن أن يزيد من التقلبات المالية، في الوقت الذي اضطربت فيه أسهم سول على خلفية الأنباء التي تشير إلى أن اليونان صوتت ضد بنود خطة الإنقاذ.
وقال تشوي هي نام نائب وزير الشؤون الدولية في وزارة المالية الكورية “نحن نعمل على خطة الطوارئ، حيث من المرجح أن يكون لخروج اليونان أثر كبير على أسواق الأسهم والعملات الأجنبية”.
ورفض أكثر من 60 في المئة من الناخبين اليونانيين أمس الأحد طلب الدائنين باتخاذ تدابير تقشفية صارمة في مقابل خطة الإنقاذ التي قدمها المقرضون (الاتحاد الأوروبي، صندوق النقد الدولي، البنك المركزي الأوروبي)، مما أثار المخاوف من خروج اليونان من منطقة اليورو، وجعل المستثمرين في حالة اضطراب.
ومع تصاعد المخاوف حول خروج اليونان تأثرت سوق الأوراق المالية في كوريا الجنوبية اليوم، حيث انخفض مؤشر كوريا المركب لأسعار الأوراق المالية (كوسبي) بنسبة 2.4 % إلى 2053.93، وهو أكبر انخفاض يومي منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.
ووفقا لوكالة الإشراف المالي فإن معاملات البنوك المحلية والمؤسسات غير المصرفية لليونان بلغت 1.18 مليار دولار حتى نهاية مارس بما يمثل 1.3% من إجمالي الإقراض الدولي.
وقالت إن سوق الأسهم الكورية الجنوبية من شأنها أن تتأثر بخروج اليونان من منطقة اليورو على المدى القصير ، حيث إن السوق قد توقعت الأمر مسبقا وعكس ذلك على الأسعار.

Share.

Leave A Reply