لقاء:إنارة توكتوموشوفا: مديرة التسويق في “الجيدة للسيارات”

0

لكل دولة ثقافتها وتفضيلاتها في مجال إقتناء السيارات

” الجيدة للسيارات” تقدم للعملاء سيارة الأحلام فلديها تشكيلة واسعة من السيارات لتقدم لهم كل ما يرغبون به وكل ما يلبي إحتاجاتهم. فهناك مجموعات خاصة بالشباب ومجموعات تناسب الإستعمال اليومي ومجموعات أخرى للعائلات الكبيرة والسفر الطويل والكثير الكثير مما يلبي إحتياجاتهم. إقتناء سيارة من ” شوفرلية” يعطي العملاء تجربة لا تنسى. مزيدا من التفاصيل في هذا اللقاء..

Text By: Fatema Higah

أخبرينا المزيد عن سيارات الجيدة ؟

إن تاريخ سيارات الجيدة يعود لأكثر من 100 عاما، أي أواخر القرن التاسع عشر. بينما نحن ننمو بالحجم والتأثير، فإن دولة قطر كانت تتطور بشكل ملفت. خلال القرن العشرون أصبحت السيارة من الضروريات، وبذلك أرست سيارات الجيدة كل ما لديها من سيارات فخمة وحديثة لأكثر من خمسون عاما. سيارات الجيدة هي فرع من مجموعة الجيدة والوكيل الحصري لسيارات “شوفرليه” في قطر. إن إتساع هيكل وجودة سيارات “شوفرلية” تجعلها من أهم السيارات في دولة قطر. اليوم، سيارات الجيدة في دولة قطر هي الأولى من نوعها. بالتأكيد وصلنا إلى هنا من خلال توحد عدة عوامل: أفضل منتج، عدد كبير من المعارض، مراكز الخدمات، خدمة عملاء متميزة، الإحتراف في بناء علاقات مثمرة مع الموزعين، والعملاء الفاضلين.

ماهو التحدي الأكبر الذي يواجه مدراء التسويق اليوم؟

عندما نعيش في عصر به الكثير من التغيرات التكنولوجية والإعلامية، فإن التسويق يصبح تحدي عظيم. فالذي يطبق في العام الماضي لا يمكن تطبيقه اليوم. ولكن، إذا إتبع الإنسان المنهج التكاملي وأحب التجربة والتجديد والليونه فبالتأكيد سيكون ناجحا ويصل إلى شريحة العملاء التي يحتاجها.

ماهي التحديات والفرص التي تواجهك في سوق قطر للسيارات؟

بكل تأكيد، هناك منافسين إعتياديين يشكلون مصدرا للقلق دائما. ولكن، إذا أردنا نقل الموضوع إلى مستوى أعلى سنجد أن في دولة قطر يوجد العديد من الفرص المالية الضخمة والإستثمارات، التي يمكننا إستغلالها من خلال جودتها وخدمة عملائنا الراقية.

ماهو معدل التنافس في سوق قطر للسيارات؟ وكيف تتعامل ” الجيدة” مع هذا التنافس؟

بتخيل مقياس به معدل عالي، ومتوسط، ومنخفض، نقول أنه عالي. كل العلامات التجارية في تنافس مستمر وخصوصا بالأسعار. “شوفرلية” تحافظ على مركزها بالسوق وتستجيد لهذا التنافس من خلال تقديمها مركبات مختلفة بأسعار ترضي الجميع.

الواضح ان هناك العديد من المنافسين الأقوياء بالسوق ولكن، ما الذي يجهل ” الجيدة” مميزة عنهم؟

“الجيدة للسيارات” دائما تضع العميل نصب أعينها ويكون هو المحور الرئيس لإهتماماتها. في العام الماضي، إفتتحنا مركزين لخدمات السيارات في الدوحة وهذه السنه نخطط لإرساء المزيد من المرافق والخدمات التي سنعلن عنها لاحقا.

هاي العوامل الأكثر أهمية عندما تحاولون التأثير بالعميل؟

بالحقيقة هناك العديد من العوامل الإجتماعية والنفسية والثقافية والشخصية. عندما يكون المو       ضوع مرتبط بشراء سيارة فتدخل عوامل أخرى مثل السعر الذي يمتلكه الشاري والخبرات السابقة وقيمة المال.

كيف تصفين السوق في دول الخليج العربي؟

من خلال خبرتي في العمل بدول الخليج المختلفة أيقنت أن على الرغم من أعتبار كل دول مجلس التعاون الخليجي كتلة واحدة ذات نمو وتطور مستمر ولكن لكل دولة عاداتها وتقاليدها وقيمها وتفضيلاتها. مما يجعلنا نحتاج خطط مختلفة لكل دولة، وبالتأكيد فإن عملية التفريد تمنحنا المزيد من الفرص والإزدهار. على عكس بعض الدول بالخليج العربي، التي من الصعب تحليل سوقها وبالخصوص في مجال المبيعات بسبب إعادة التصدير التي تعطينا ميزانية غير واضحة.

ماهي أحدث السيارات لعام 2015؟ صفيهم لنا

في هذا العام قدما الجيل الجديد من ” البريستيج” المتمثل بسيارات الــUV’s S و Tahoe ” تاهو” الجديدة و Suburban ” سوبربان” والتي عبر التاريخ كانت السيارات المحببة لدى العملاء في الشرق الأوسط. هذه هي السيارات التي نراها بالشارع تأخذ الأطفال للمدرسة، والعائلات للنزهات في البر وعلى الشاطئ لأكثر من 20 عاما. ولكن الأن قدمناها بطريقة أكثر تقدما وإجراءات سلامة أكثر وبقوه أكثر. كل سياراتنا تعطي العملاء تجربة قيادة لا مثيل لها. و لإعطاء راحة البال لعملائنا، فكل من يشتري ” تاهو” أو “سوبربان” يحصل على ثلاث سنوات للخدمة المجانية.

ماهي السيارة التي تناسب العائلات الكبيرة؟

لدينا تشكيلة واسعة جدا من سيارات الــ SUV’s التي تناسب إحتياجات العائلات وكل مركبة من هذه المجموعة تقدم تجربة قيادة فريدة. ولكن بالنسبة للعائلات الكبيرة، أنصح بـ Traverse و Tahoe و Suburban بحسب عدد أفراد الأسرة. سيارة ” شوفرليه” تقدم لزوجتك / زوجك وأطفالك الراحة الكاملة بالإضافة لمكان واسع جدا للأمتعة.

إذا سنحت لك الفرصة لتبدأي حياتك من جديد. هل كنتي ستغيرين أي شيئ من حياتك المهنية؟

على الإطلاق، لن أغير أي شيئ بحياتي المهنية. كلن هناك بعض العثرات والتحديات بمشواري المهني، ولكن كانوا تجارب تعلم مفيدة. وأنا سعيدة بما أنا عليه اليوم.

 

 

Share.

Leave A Reply