لوزان.. الوجهة المفضلة للسائحين الخليجيين

0

لوزان – سويسرا
باتت مدينة لوزان السويسرية الوجهة المفضلة لدى العائلات الخليجية لقضاء عطلات الصيف، وبالتالي تفوقت علي بقية المدن السويسرية في استقطاب السياح الخليجيين وهم الفئة الأكثر إنفاقاً خلال العطلات الطويلة.
وذكرت إحصاءات لهيئة السياحة التابعة لمدينة لوزان أن أعداد الزوار الخليجيين في تزايد مستمر، ما يشير إلى أن المدينة أصبحت من أهم الوجهات السياحية السويسرية بالنسبة لهم.
وحسب هذه الإحصاءات فإن معدلات الإشغال لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي في فنادق لوزان ارتفعت هذه السنة بنسبة 20% مقارنة بالمواسم الأخرى كما أن 70% من الخليجيين يكررون زيارتهم إلى لوزان مرة على الأقل سنوياً.
وأطلقت هيئة سياحة لوزان بالتعاون مع فنادق لوزان ذات الخمس والأربع نجوم برامج وعروض ترويجية خاصة تلائم الزوار الخليجيين خلال فترة العطلة الصيفية التي تستمر حتي نهاية سبتمبر 2015 وموسم عيد الأضحى المبارك بأسعار ملائمة للجميع.
ومن المتوقع أن يشغل الخليجيون نحو 80% من الغرف والشقق الفندقية في لوزان خلال موسم الصيف الحالي.
مزايا فريدة
وقالت تانيا دوباس مديرة هيئة سياحة لوزان إن المدينة هي المكان المناسب للترفيه والتي تفضلها العائلات الخليجية نظراً لمزاياها الفريدة علي بحيرة جنيف وأشارت بهذا الصدد إلى أن غالبية مواطني دول التعاون وخاصة من الإمارات والسعودية يمضون عطلات فيها علي مدار العام.
ويشعر الزوار الخليجيون في لوزان بالراحة والهدوء والأمن فالمدينة لديها جميع المقومات الأساسية لقضاء عطلة مريحة وتعتبر مدينة الرعاية الصحية في سويسرا إذ تضم مجموعة واسعة من الخدمات في قطاع الصحة والعلاج و العناية بالجمال وهناك العديد من برامج اللياقة البدنية إضافة إلى برنامج يسمح «الساعة البيولوجية» في الجسم لإعادة تنظيم النظام الغذائي الخاص بالإنسان.
القمم الجبلية
وقالت دوباس إن العائلات الخليجية تحبذ زيارة البحيرة والقمم الجبلية التي تمتاز ببرودة الطقس واعتداله في موسم الصيف إضافة إلى أن هناك مقاصد سياحية لجميع أفراد العائلة مثل كروم العنب وزيارة القلاع والقرى التي تعود للعصور الوسطى حيث بإمكان الزوار الاشتراك في رحلة على قارب تقليدي أو قطار بانورامي إضافة إلى المشي لمسافات طويلة في جبال الألب وزيارات إلى مناجم الملح أو بحيرة تحت الأرض.

Share.

Leave A Reply