مؤتمر قطر لريادة الأعمال: مساعدة الشباب المبدعين والطامحين

0

مجلة كيو بزنس Q Business Magazine:

خلال مشاركته في “رواد قطر 2018”.. بداية:

تأثير أصحاب المشاريع في مختلف القطاعات

 شارك مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني (المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة “صلتك”) في أعمال النسخة الرابعة من مؤتمر قطر لريادة الأعمال “رواد قطر 2018″، والذي عقد في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات على مدى ثلاثة أيام، بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تحت عنوان “تحويل التحديات إلى فرص”، بهدف مساعدة الشباب المبدعين والطامحين لإنشاء مشاريعهم واستكشاف إمكاناتهم وقدراتهم الكامنة.

خلال المؤتمر عقد المركز حلقة نقاشية بعنوان “لنغير تفكير العالم معاً”، والتي سلطت الضوء على تأثير أصحاب المشاريع الرئيسيين على المجتمع في مختلف القطاعات (الثقافية والاجتماعية والاقتصادية). بالإضافة إلى ذلك عقد المركز جلسته الاستشارية الأسبوعية على هامش فعاليات المؤتمر لتسهيل توصيل المشورة الى أصحاب المشاريع ورواد الاعمال. كما نظم مركز بداية جلسة للتواصل الشبكي لتشجيع رواد الأعمال على التعلم من خبرات ومعارف بعضهم البعض ولتوفير الخدمات التي يحتاجونها لتحسين أعمالهم.

في هذه المناسبة قالت ريم السويدي، مدير عام مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني :” سجل قطاع ريادة الأعمال في قطر نتائج ايجابية وملموسة على كافة الأصعدة، وأكبر دليل على ذلك حصول قطر على المرتبة الأولى عربياً والـ 22 عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال، والتي تعكس مدى اهتمام والمساعي الحثيثة من قبل الدولة بهذا القطاع والذي انعكس إيجاباً في أعداد المشاركين والجهات المهتمة بتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة. خلال الحلقة النقاشية حاولنا تسليط الضوء على تأثير أصحاب المشاريع الرئيسية على المجتمع في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى استكشاف الفرص المتاحة لدعم المشاريع الناشئة من خلال الاستشارات التي قام بها فريق عمل المركز خلال انعقاد المؤتمر”.

Share.

Leave A Reply