مؤسسة الخليج للاستثمار تحقق “201 مليون دولار” صافي أرباح عن 2014

0

الكويت – الكويت

حققت مؤسسة الخليج للاستثمار أرباحا عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2014 بلغت “201 مليون” دولار أمريكي بارتفاع”23″ في المائة عن نتائج العام السابق.

وأوضح عبد القادر عسقلان رئيس مجلس الإدارة في تصريح صحفي هنا أن تلك الأرباح تحققت بدعم من عوائد أنشطة المؤسسة الرئيسية من خلال قطاعي الأسواق المالية والاستثمارات المباشرة في المشاريع لترتفع بذلك نسبة العائد على متوسط حقوق المساهمين الى “7.6” مقابل “6.7” في المائة في العام السابق.

وذكر أن حقوق المساهمين في نهاية العام بلغت”2.7 مليار” دولار أمريكي مرتفعة بنسبة “7” في المائة عن العام السابق، كما سجل معدل الرافعة المالية مستويات آمنة بلغت 1.9 مرة بما يعكس انخفاض معدلات المخاطرة ومتانة المركز المالي.

وبين أن المؤسسة حققت انجازات جيدة في عدة محاور خلال عام 2014 ،فمن حيث المؤشرات المالية ارتفعت مستويات الربحية وتم تعزيز القاعدة الرأسمالية وارتفعت معدلات السيولة وانخفضت معدلات المخاطر، بالإضافة الى التحسن في التدفقات النقدية.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة ابراهيم القاضي إن الأداء المتميز للمؤسسة خلال عام 2014 يرجع بالأساس الى المزيج الأستثماري الجيد الذي يساهم في توزيع المخاطر وتنوع مصادر الايرادات.

وأضاف أن المؤسسة استطاعت تعزيز التوسع في أنشطتها في المنطقة حيث بلغت نسبة الاستثمارات الخليجية “70” في المائة من اجمالي استثماراتها سواء كانت استثمارات مباشرة أو في أسواق رأس المال، موضحا أننا نتطلع الى استمرار المؤسسة في تحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها، وفي الوقت نفسه تحقيق نمو مستدام في الأداء التشغيلي الإيجابي.

يذكر أن مؤسسة الخليج للاستثمار التي تم تأسيسها عام 1982 مملوكة بالكامل وبالتساوي لحكومات دول مجلس التعاون المتمثلة في دولة قطر والإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان والكويت برأس مال مدفوع يبلغ “2.1 مليار” دولار أمريكي ومقرها الكويت.

Share.

Leave A Reply