مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي ترتفع بنسبة 13.7 في المائة

0

بروكسل – بلجيكا

سجلت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي ارتفاعاً بنسبة 13.7 في المائة خلال نوفمبر الماضي، وتعد ثاني أفضل نتيجة يتم تحقيقها خلال عام 2015 .

وقالت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية “ومقرها بروكسل” في تقريرها السنوي إنه تم بيع 1085 مليون سيارة في الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي ، مقارنة بـ 954 ألف سيارة في نوفمبر 2014 ، واصفة هذه النتيجة ” بالزيادة القوية للغاية “.

وخلال نفس الفترة ارتفعت مبيعات مجموعة “فولكس فاجن” الألمانية التي تشمل أودي وسكودا وسيات وبورش، بنسبة 4.1 في المائة فقط لتصل إلى 264 ألف وحدة، ونتيجة لذلك تراجعت قيمة حصتها السوقية من 26.6 في المائة إلى 24.3 في المائة.

وأضافت الرابطة إن مبيعات السيارات خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر الماضي تجاوزت 12.6 مليون وحدة، بزيادة بنسبة8.7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2014 .

كما ارتفع الطلب على السيارات الجديدة، الذي يعد مؤشرا رئيسيا على الصحة الاقتصادية، في الاتحاد الأوروبي للشهر الـ 27 على التوالي.

وأشار التقرير إلى أن شركة “فولكس فاجن” التي أحاطت بها فضيحة لم تتمكن من تحقيق زيادة في مبيعاتها، حيث كانت قد تضررت صورتها بسبب فضيحة عالمية تم الكشف عنها في سبتمبر الماضي، عندما اتهمتها السلطات الأمريكية بتركيب برنامج في سيارتها التي تعمل بالديزل للتلاعب بمعايير تلوث الهواء.

ويذكر أن المبيعات انخفضت عقب الأزمة المالية العالمية التي وقعت عام 2008، ولكنها انتعشت في ظل خروج الكتلة الأوروبية تدريجيا من الركود.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.