مجموعة هيونداي للسيارات تخفض المبيعات المستهدفة إلى 8.13 مليون خلال العام الحالي

0

سول – كوريا الجنوبية
قالت “مجموعة هيونداي للسيارات” ، إن شركتي المجموعة لإنتاج السيارات تهدف لإنتاج وبيع 8.13 مليون سيارة في هذا العام، بانخفاض عن الهدف السنوي مقارنة بالعام الماضي نتيجة لظروف السوق الصعبة داخليا وخارجيا.
ويجيء هذا التخفيض عن العام الماضي في الوقت الذي تسعى فيه المجموعة التي تمتلك شركتي هيونداي وكيا لبيع 8.2 مليون وحدة.
وقال رئيس مجموعة هيونداي للسيارات تشونغ مونغ – كو في كلمة له أمام العاملين بمناسبة عيد رأس السنة الجديدة، إن مجموعة السيارات الضخمة باعت نحو 8.01 مليون سيارة في العام الماضي وهي تقريبا نفس الكمية التي باعتها في عام 2014، مضيفا، إن صناعة السيارات تواجه تغييرا هيكليا نتيجة للمنافسة المحتدمة وسط العلامات التجارية الموجودة، ومؤكدا على أهمية توفير قدرة تنافسية مستقبلية للتصدي لغموض السوق.
ولفت إلى أن مجموعة هيونداي للسيارات باعت أكثر من 8 ملايين سيارة للسنة الثانية على التوالي في عام 2015 على الرغم من أوضاع السوق “الصعبة”، لكن النمو المتباطئ في السوق الصيني وانخفاض أسعار النفط وعدم الاستقرار الناجم عن ارتفاع معدل الفائدة الأمريكي، كلها عوامل أثرت سلبا على خامس أكبر مجموعة لإنتاج السيارات في العالم.
واوضح تشونغ مونغ انه وللتغلب على مثل هذه الأوضاع الصعبة للسوق، فان المجموعة ينبغي عليها التركيز أكثر على البحوث والتنمية، بينما تقود الإبداع التكنولوجي في الصناعة وتعزيز صورة العلامة التجارية “بصورة كبيرة” استنادا إلى الجودة الأفضل والقدرة التنافسية في المنتجات.
وفي تقارير دورية منفصلة، قالت هيونداي، إنها تأمل في بيع 5.01 مليون سيارة في عام 2016، فيما قالت تابعتها الأصغر كيا إنها تخطط لبيع 3.12 مليون سيارة في هذا العام.
وتأمل مجموعة هيونداي للسيارات، أن تسهم مصانعها الجديدة في المكسيك والصين التي من المنتظر تشغيلها هذا العام، توسيع سعتها الإنتاجية وتساعد على تعزيز وضعها في الأسواق العالمية الرئيسية.

Share.

Leave A Reply