محافظ البنك المركزي الكوري يعرب عن قلقه من مستقبل الاقتصاد في بلاده

0

برلين – ألمانيا
أعرب لي جو يول محافظ البنك المركزي الكوري عن قلقه من مستقبل الاقتصاد المحلي والعالمي .
وقال لي جو يول خلال اجتماع عقده مع عدد من الخبراء والباحثين الاقتصاديين ” إنه من الصعب التفكير حول الوقت الذي لا يواجه فيه الاقتصاد المحلي والعالمي شكوكا..لكن أن أفضل تعبير في وصف الظروف الحالية في الاقتصاد العالمي هو عدم اتضاح الرؤية ، وإن هذه الشكوك تنبع جزئيا من رفع سعر الفائدة الأمريكية المحتمل ، الذي سيكون الأول من نوعه منذ ما يقرب من عقد من الزمان “.
وأشار المسؤول الكوري إلى أن الولايات المتحدة من المرجح أن تبدأ تدريجيا زيادة سعر الفائدة الرئيسي قبل نهاية السنة..معربا عن قلقه من تلك الخطوة ، مستشهدا بمؤشرات اقتصادية متباينة من الولايات المتحدة .
وقال لي جو يول إن البعض يعتقد أن لجنة السوق المفتوحة الاتحادية الأمريكية قد تبدأ في رفع معدل الفائدة الرئيسي لها خلال هذا الأسبوع ، حيث أنها تعقد اجتماعا لمدة يومين ينتهي يوم غد الخميس.
واضاف إنه مع المؤشرات المختلطة الأخيرة، فإنه من غير المؤكد الآن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستبدأ رفع سعر الفائدة الرئيسي هذا العام أو العام المقبل ،إلى أن التأثير من رفع سعر الفائدة الأمريكية على الاقتصاد الكوري الجنوبي يتوقع أن يكون محدودا ومتباينا.
وأكد لي جو يول أن بلاده لازالت تتمتع بفائض كبير في الحساب الجاري، في حين تحافظ على مبلغ كبير من احتياطي العملات الأجنبية..مشيرا إلى أن العديد من الآراء ترى بأن البلاد لا داعي أن تقلق كثيرا حول رفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة .
وأوضح ” لي” أن التأثير السلبي من تباطؤ الاقتصاد الصيني قد يكون قصير الأمد ومحدودا .
وقال إنه على الرغم من أن النمو الاقتصادي في الصين يتباطأ مع الأخذ في الحسبان الجهود المتواصلة من قبل الحكومة الصينية، فإنه يعتقد بأن إمكانية الهبوط الحاد ضئيلة.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.