مركز قطر الوطني للمؤتمرات يستضيف بروجكت قطر 2015 غدا

0

الدوحة – قطر
يستضيف مركز قطر الوطني للمؤتمرات خلال الفترة ما بين 4 و7 مايو الجاري، معرض مشاريع قطر “بروجكت قطر 2015″، للعام الثاني على التوالي.
وتعد هذه الدورة الثانية عشرة من معرض مشاريع قطر، معرض تكنولوجيا ومواد الإنشاءات الدولي، حيث رسخ الحدث على مدى السنوات الماضية مكانة بارزة كأحد أبرز المعارض العالمية في مجال الإنشاءات.
ويسلط المعرض الأضواء على أحدث المنتجات والخدمات التي تدعم حركة النمو والتوسع السريع التي تشهدها دولة قطر في مجال الإنشاءات، حيث بات الوجهة الأبرز للمتخصصين الإقليميين والدوليين. وقد وقع اختيار اللجنة المنظمة للمعرض مجدداً على مركز قطر الوطني للمؤتمرات كوجهة مفضلة لتنظيم فعالياته.
ويعد مركز قطر الوطني للمؤتمرات الوجهة الفضلى لاستضافة وتنظيم حدث بهذا الحجم، لا على مستوى قطر فحسب، بل على مستوى المنطقة بأسرها، وذلك بفضل مساحته الواسعة وإمكانياته الضخمة، فضلاً عن امتلاكه أحدث التقنيات التي توصل إليها العلم في مجال المعارض.
وفضلاً عن ذلك، يتميز مركز قطر الوطني للمؤتمرات بأحدث تقنيات الاتصال، ويوفر أوسع صالات الاستقبال وأفضل خدمات الضيافة، الأمر الذي يضمن أعلى مستويات الأداء للعارضين وتجربة مميزة للزوار على حد سواء.
وإلى جانب معرض مشاريع قطر، سيشهد مركز قطر الوطني للمؤتمرات تنظيم معرضين هامين متزامنين، ألا وهما: قطر ستون تك 2015 (Qatar Stone Tech 2015)، وهيفي ماكس 2015 (Heavy Max 2015).
وسيشغل “بروجكت قطر 2015” جميع قاعات المركز السبع، بالإضافة إلى منطقة خارجية للآليات الثقيلة تمتد على مساحة 41500 متر مربع. وستستقطب هذه الدورة منه 1130 عارضا يمثلون أكثر من 2000 شركة وعلامة تجارية، إلى جانب 21 جناحا وطنيا من 40 دولة.
يذكر أن مركز قطر الوطني للمؤتمرات يمتد على مساحة تزيد على 40 ألف متر مربع، ويضمن قاعة مؤتمرات رئيسية قادرة على استيعاب ما يصل إلى 4000 شخص، وفضلاً عن ذلك، يضم المركز مسرحا يستوعب 2300 شخص، وثلاثة مدرجات مصممة لفعاليات خاصة، و52 قاعة اجتماعات مزودة بأحدث التقنيات التي توصل إليها العلم في مجال الصوت والصورة، إلى جانب مساحة معرض واسعة في الهواء الطلق.
كما أنه مجهز بموقف سيارات مغطى متعدد الطوابق يستوعب 3200 سيارة و43 حافلة و59 سيارة أجرة. ويرتبط موقف السيارات مع مركز قطر الوطني للمؤتمرات بممر مكيف بطول 270 مترا ومزود بمسار كهربائي.
يقع مركز قطر الوطني للمؤتمرات ضمن حرم المدينة التعليمية، الذي يمتد على مساحة 2500 فدان، وقد افتتح رسمياً بتاريخ 4 ديسمبر 2011 ، وهو يعد أحد أكثر مراكز المؤتمرات والمعارض تطوراً في الوقت الراهن.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.