مزايا فائقة العناية مع “هيونداي سانتافي”

0

كيو بزنس Q Business:

  • السيارة الجديدة تعكس هوية تصميم مركبات هيونداي الرياضية متعددة الاستخدامات المميزة بالشبك الأمامي متتالي الانحدار والأنوار المركّبة

  • مقصورة متطورة بمساحات داخلية أرحب وسهولة في الوصول إلى مقاعد الصف الثالث

  • قدرات اتصال ذكية تتيح إمكانية التكامل بسلاسة مع الأجهزة المحمولة

  • حزمة أمان “سمارت سينس” بمزايا حماية إضافية للركاب

 Image 5-min

أطلقت هيونداي الجيل الرابع الجديد من مركبتها الرياضية الشهيرة متعددة الاستخدامات سانتافي. وترسي المركبة الجديدة التي تأتي بمزايا غير مسبوقة، معياراً جديداً رفيعاً في سوق المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، إذ تُقدّم للعملاء تصميماً متميزاً وباقة متقدمة من التقنيات المبتكرة، بجانب أحدث مزايا الأمان والسلامة، مع الحفاظ على سمعة الطراز الشهير وشعبيته وقيمته الممتازة التي اكتسبها منذ إطلاق الجيل الأول في العام 2000، وجعلها فيما بعد أيقونة لعلامة هيونداي التجارية. ويأتي الجيل الرابع من سانتافي مستنداً بثقة على هذا الإرث مع تركيز واضح على المستقبل.

 Image 3-min

ويتضح بجلاء ارتباط تصميم سيارة الجيل الرابع من سانتافي بمظهر تصميم عائلة هيونداي الجديدة من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، إذ تأتي بمظهر حديث وراقٍ يكتمل بالأنوار الأمامية المركّبة اللافت للنظر، بتصميمها المشتمل على مصابيح LED النهارية النحيلة المثبتة أعلى مصابيح الإنارة الأمامية LED، إضافة إلى الشبك الأمامي متتالي الانحدار الذي باتت تتميز به علامة الصانعة الكورية. ويمتاز التصميم الخارجي بمظهر واسع قوي ووقفة رياضية جريئة، فيما تعزز خطوطها المتطورة مكانة السيارة على رأس مجموعة هيونداي من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات.

 Image 4-min

وتساهم خطوط السقف الانسيابية الأنيقة في تحسين المظهر الجانبي الحيوي للسيارة، ما يخلق انطباعاً بالاستقرار، فيما يساهم الخط المميز لشخصية السيارة، والممتدّ على طولها الكامل على الجانبين من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، في إكمال الصورة الانسيابية الديناميكية للسيارة ويضيف إلى الانطباع بالثبات والأناقة الذي تتركه لدى الناظر. وتخلق خلفية السيارة إحساساً بثبات الوقفة بفضل التصميم البارز واللافت للمصد والمصابيح الخلفية الفريدة. وتتألف المصابيح الخلفية العلوية من مصابيح LED، فيما دُمجت مصابيح مؤشر الانعطاف وإنارة الرجوع إلى الخلف ومصابيح الضباب في المصدّ الخلفي، وذلك من أجل الحصول على تصميمٍ بسيطٍ وأنيقٍ للمصابيح الخلفية.

 Image 1-min

وتمتاز سانتافي بهندسة داخلية أنيقة ومتكاملة، تمّ فيها دمج مكونات التقنية العالية في تصميم يشبه تقريباً التصميم المزدوج لمقصورة القيادة. وقد ثُبّتت الشاشة العاملة باللمس في وضعية عالية لتحسين الرؤية، فيما تتاح المعلومات الأساسية التي تهمّ السائق بإسقاطها ضوئياً على الزجاج الأمامي، ما يمكّنه من الاطلاع لحظة بلحظة على معلومات السرعة وتعليمات الملاحة ومستوى الوقود فضلاً عن تنبيهات السلامة النشطة ومزايا المساعدة على القيادة، مع الحفاظ على انتباهه مُنصبّاً على الطريق، الأمر الذي يرفع من مستويات السلامة أثناء القيادة.

 

ويستمتع السائق والراكب الأمامي بالجلوس المدعّم بوسائد المقاعد القابلة للتمديد كهربائياً بعشر وضعيات مختلفة. وتزيد السيارة سانتافي الجديدة كلياً من راحة الركاب الجالسين في الصفين الثاني والثالث، حتى البالغين منهم. وقد زيدت مسافة الأرجل في الصف الثاني بمقدار 38 مليمتراً وارتفاع المقعد بمقدار 18 مليمتراً. وجرى تسهيل وصول الركاب بلمسة واحدة إلى مقاعد الصف الثالث، الذي تمّ تحسين مسافة الرأس فيه بمقدار 22 مليمتراً.

 

وتجمع بين التصميم والوظائف علاقة مذهلة تقوم على معايير الجودة العالية والرؤية المحسنة، فيما خضعت الرؤية الخلفية للتحسين بفضل زيادة مساحة النافذة الخلفية الأخيرة (الرُّبعية) بنسبة 41 بالمئة، وارتفاع مستوى انفتاح الصف الثاني والثالث.

 

 

وتأتي سيارة الجيل الرابع من سانتافي مجهزة بباقة “سمارت سينس” الجديدة من هيونداي والمشتملة على أحدث مزايا السلامة النشطة وأنظمة المساعدة في القيادة التي تعزز الأمان والسلامة أثناء القيادة. وتضمّ هذه الأنظمة نظام التحذير من الاصطدام في المنطقة العمياء، ونظام المساعدة في تجنّب الاصطدام بالمشاة، ونظام التحذير من مرور السيارات بالخلف عند الرجوع، ونظام المساعدة على البقاء في المسرب، ونظام التحذير من وجود راكب في المقاعد الخلفية، علاوة على نظام المساعدة في الخروج بأمان من السيارة، ووظيفة معلومات تحديد السرعة. كذلك تشتمل مقصورة الركاب على ستّ وسادات هوائية موزعة في أرجائها؛ اثنتان في المقدمة واثنتان جانبيتان وأخريان على هيئة ستارة تمتد من صف المقاعد الأمامي إلى الثاني.

 

وتتمتع السيارة من جانب آخر بصلابة فائقة اكتسبتها باستخدام الفولاذ ذي القوة العالية، والقدرة على امتصاص الطاقة في حالة حدوث تصادم، وضمان الحدّ الأدنى من تشوّه المركبة، حمايةً للركاب. وتزيد نسبة الفولاذ عالي القوة المستخدم في سانتافي عن أية سيارة هيونداي أخرى بنسبة 57 بالمئة، بزيادة قدرها 15 بالمئة عن الطراز السابق.

 

وتشمل الإصدارات الخاصة بأسواق إفريقيا والشرق الأوسط من سيارة سانتافي الجديدة كلياً ثلاثة خيارات من المحركات؛ محرك بأربع أسطوانات بسعة 2.4 ليتر عامل بالبنزين، وآخر بست أسطوانات بسعة 3.5 ليتر عامل بالبنزين أيضاً، ومحرك ثالث عامل بوقود الديزل بسعة 2.2 ليتر بشاحن توربو، وذلك اعتماداً على المتطلبات الخاصة بكل سوق. وترتبط هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات أو ثماني السرعات. وتتميز تقنية الدفع الرباعي HTRAC من الجيل التالي بتعزيز أداء عزم الدوران المُتحكَّم في توزيعه على العجلات الأربع، إضافة إلى توزيع قوّة الكبح على العجلات الأمامية والخلفية توزيعاً متفاوتاً. ويولّد النظام قوة دفع مثالية في مجموعة من أوضاع القيادة، تشمل الطرق الوعرة والأسطح غير المستوية، وظروف القيادة على الطرق العادية، مع تعزيز الاستقرار عند المنعطفات.

 

Share.

Leave A Reply