مصرف قطر المركزي يعلن افتتاح مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال المستقلة للبنات

0

الدوحة – قطر
أعلن مصرف قطر المركزي اليوم، افتتاح مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الاعمال المستقلة للبنات رسميا بالتعاون مع المجلس الأعلى للتعليم.
من جهته قال سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ بنك قطر المركزي في كلمة ألقاها نيابة عنه السيد جاسم محمد الباكر رئيس مجلس إدارة مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الاعمال المستقلة البنين خلال مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن الافتتاح إن هذه المدرسة تشكل دعما لمسيرة بدأت من قبل بافتتاح مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال المستقلة للبنين، مقدما شكره لهيئة التعليم بالمجلس الاعلى للتعليم لما قدموه من دعم لمدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال.
وأفاد سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني بأن مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال لها رسالة هادفة ودور أساسي حيث تقوم بإعداد الكادر المؤهل للعمل في المؤسسات المالية في الدولة، مشيرا إلى أن المدرسة حظيت بكامل الدعم والمساندة من كافة القطاعات المالية في الدولة سواء البنوك أو شركات خدمات المالية والبورصة وغيرها من أجل توفير فرص التدريب والتأهيل على أعلى المستويات وفي مختلف المجالات الخاصة بالصيرفة والصيرفة الاسلامية والمحاسبة وكافة الامور ذات الصلة بالعمل المصرفي.
وأضاف بأن المصرف قطر المركزي بوصفه الجهة العليا المختصة بوضع وتنفيذ السياسات المتعلقة بالتنظيم والرقابة والإشراف على جميع الخدمات المالية في الدولة ، حريص على الارتقاء بهذه المدرسة وتقديم الرعاية الكاملة لها لكي تؤدي رسالتها وتقوم بدورها على أكمل وجه.
من جانبها قالت السيدة فوزية الخاطر مديرة هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم إن قيام هذه المدرسة يشكل ثمرة من ثمرات تعاون المجلس الأعلى للتعليم مع مؤسسات الدولة المختلفة، مشيرة إلى ان الشراكة مع مصرف قطر المركزي اثمرت عن تأسيس هذه المدرسة.
وتوقعت الخاطر أن يكون لتأسيس هذا المدرسة مردود طيب على الاقتصاد القطري عبر تخريج كوادر متخصصة في العمل المصرفي والقطاع المالي، مشيدة بالجهود التي بذلت من أجل تأسيس هذه المدرسة.
وأفادت بأن المدرسة بدأت بالفعل استقبال الطالبات خلال العام الدراسي الجديد والذي بدأ اليوم مستعرضة مواد الدراسة التي تتم دراستها للطالبات عبر هذه المدرسة.

Share.

Leave A Reply