مطالبات بسرعة إدراج الأسهم الصينية على مؤشر «إم.إس.سي.آي»

0

fe4cc4b5cfbd4dfe8cd4ed9a69298b91565940bb

 

 

قال مسؤول كبير من اللجنة الصينية للرقابة على الأوراق المالية أمس إنه لا ينبغي لشركة «إم.إس.سي.آي» الأمريكية لمؤشرات الأسهم أن تنتظر وقتا أطول من اللازم حتى تدرج الأسهم الصينية على مؤشرها نظرا لأهمية السوق الصينية.

وتأتي تصريحات تشي بين، رئيس التعاون الدولي في الهيئة التنظيمية للأوراق المالية في وقت تستعد فيه الشركة لأخذ قرار في الرابع عشر من الشهر الجاري بشأن إدراج أسهم من الفئة (أ) مدرجة في البر الرئيسي الصيني على مؤشرها للأسواق الناشئة.
وصرح تشي أمام مؤتمر مالي في شنغهاي «أي مؤشر أسهم عالمي بدون أسهم (صينية) من الفئة (أ) لن يكون مكتملا». وتابع «نتبني موقفا منفتحا جدا تجاه قرار إم.إس.سي.آي ولكن إدارج الأسهم من الفئة (أ) أمر حتمي. لا يمكن أن تنتظر حتى يصبح السوق مثاليا.
لا يمكنك الانتظار أطول من اللازم». وفي العام الماضي أرجأت «إم.إس.سي.آي» إدراج الأسهم الصينية على مؤشرها ويرجع ذلك في جانب منه لمخاوف بشأن مدى انفتاح السوق أمام الأجانب ومستوى السيولة ودرجة النضج في السوق الصينية.
وقال تشي إن الجهات التنظيمية تبنت سلسلة من الخطوات لمعالجة مخاوف المستثمرين ونشرت قواعد لتنظيم تعليق تداول أسهم الشركات المدرجة.

Share.

Leave A Reply