” ملاحة” تستحوذ على حصة 100 % في ناقلتي غاز طبيعي مسال

0

الدوحة – قطر
أعلنت شركة الملاحة القطرية “ملاحة” عن استحواذ شركة قطر للنقل البحري “المملوكة لها بالكامل لملاحة” على الحصة المتبقية البالغة 60% في الشركتين التي تملكان ناقلتي غاز طبيعي مسال وهما سفينة “ملاحة راس لفان” وسفينة “ملاحة قطر” من سوسيتيه جنرال.
وذكر بيان صحفي نشر اليوم على موقع بورصة قطر أن صفقة الاستحواذ قد رفعت حصة الشركة المملوكة من قبل ملاحة من 40% إلى 100% بالشركتين المالكتين لناقلتي الغاز الطبيعي المسال.
وتستأجر شركة راس غاز الناقلتين بموجب عقد يمتد إلى 25 عاماً. ولا يزال هناك 14 عاماً على إنتهاء عقد إيجار سفينة “ملاحة راس لفان” بينما يمتد عقد سفينة “ملاحة قطر” لــ16 عاماً أخرى.
وبحسب البيان فأن الناقلتين تم بنائهما في مصانع سامسونج للصناعات الثقيلة، حيث بنيت سفينة “ملاحة راس لفان” في العام 2004، بينما تم بناء سفينة “ملاحة قطر” في العام 2006.
من جانبه صرح سعادة الشيخ علي بن جاسم ال ثاني رئيس مجلس إدارة ملاحة، تعليقاً على عملية الإستحواذ أن الصفقة تعكس التزام الشركة التام باستراتيجيتها طويلة الأمد والتي تقضي بالاستثمار في النشاطات الأساسية للشركة، مؤكدا أن هذه الصفقة ستزيد من قوة الملاحة كما أنها ستمكنها من تحقيق النمو المستدام والمضي قدماً في تنفيذ استراتيجيتها.
وتأسست (ملاحة) في يونيو 1957 كأول شركة مساهمة عامة مسجلة في قطر وتحمل السجل التجاري رقم (1).
ويشمل نطاق أعمال الشركة عمليات النقل البحري للغاز والمشتقات النفطية والحاويات والمواد الصلبة والعمليات البحرية وإدارة الموانئ والخدمات اللوجستية وإصلاح السفن والوكالات التجارية، بالإضافة إلى إدارة الأصول.

Share.

Leave A Reply